موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لما ربطت الكنيسة بين أحد المولود أعمى والمعمودية؟

منذ 3 شهر
April 14, 2021, 9:20 am
بلغ

قال المهندس مجدى ميلاد، الخادم بكنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بالزاوية الحمراء، في تصريحات خاصة، إن أسبوع "المولود أعمى" هو سادس أسابيع الصوم الكبير، وهو الأسبوع الذي تحتفل به الكنيسة الآن.






وأضاف أن أحد المولود أعمي، الذي تحتفل به الكنيسة الأحد المُقبل عُرف كنسيًا وشعبويًا باسم "أحد التناصير"، وذلك بسبب ارتباطه بتعميد الكهنة لأكبر عدد من ذلك الأطفال في ذلك اليوم، تم الربط بين سر المعمودية بين أحد المولود أعمي بسبب مياه بركة سلوام التي في رؤية الكنيسة هي رمزًا للمعمودية.

و أوضح أنه اعتادت الكنيسة أن تقرأ فى هذا اليوم أحد فصول من الإنجيل بحسب ما رواه القديس يوحنا تلميذ المسيح، مؤكدًا أن من يتقدم إلى المعمودية هو مولود أعمى بالخطية الأصلية، وبعد نزوله فى جرن المعمودية، يغتسل ويتطهر من الخطية الأصلية، وتنفتح عينيه.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play