موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بيان من البنك المركزى المصرى يعلن للمواطنين

منذ 1 شهر
April 14, 2021, 1:00 pm
بلغ

بيان من البنك المركزى المصرى يعلن للمواطنين


البنك المركزي يرفع طباعة النقود إلى 659.4 مليار جنيه في يناير






ارتفع إجمالي النقود التي طبعتها الحكومة على مستوى فئات النقد المختلفة بنهاية يناير الماضي إلى ٦٥٩.٤ مليار جنيه بعد أن سجلت ٦٥٠ مليار جنيه بنهاية ديسمبر السابق له وبزيادة اقتربت من ٩.٤ مليار جنيه ومقارنة بـ ٦٤٧.٠٠١ مليار جنيه في نوفمبر ٢٠٢٠ بنمو بلغ ١١.٤ مليار جنيه.
وكشف تقرير صادر عن البنك المركزي المصري عن استحواذ النقد المطبوع بنهاية يناير الماضي على ١١.٢٪ من الناتج المحلي الإجمالي مقابل ١١.٠٤٪ بنهاية ديسمبر الماضي ومقارنة ب ١٠.٩٩٪ من نفس الناتج بنهاية نوفمبر من نفس العام.
وطبع البنك المركزي عملة الـ٢٠٠ جنيه بقيمة 428.704 مليار جنيه في يناير الماضي بعد أن كانت تكلفة طباعتها 425.15 مليار جنيه في ديسمبر السابق ومقارنة بـ 423.964مليار جنيه في نوفمبر من نفس العام.
ووصلت جملة ما تمت طباعته من عملة  الـ 100جنيه إلى 176.8مليار جنيه في يناير الماضي مقابل 172.4 مليار جنيه في ديسمبر الماضي ومقارنة بـ 170.45 مليار جنيه في نوفمبر من نفس العام.
وسجلت تكلفة طباعة عملة  الـ 50 جنيها ارتفاعا إلى 31.81 مليار جنيه في يناير الماضي بعد أن كانت 30.95 مليار جنيه في ديسمبر السابق ومقارنة بـ 30.7 مليار جنيه في نوفمبر من نفس العام.
وطبع البنك المركزي عملة  الـ 20 جنيها بقيمة 8.6 مليار جنيه في يناير الماضي مقابل 8.2 مليار جنيه في ديسمبر السابق، مقارنة بـ8.211 مليار جنيه في نوفمبر الماضي.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play