موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

استدعاء رئيس الوزراء|اول تحرك من البرلمان في واقعة تفحم ركاب اتوبيس اسيوط

منذ 1 شهر
April 14, 2021, 10:21 pm
بلغ


تقدم النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب ببيان عاجل إلى رئيس الحكومة حول حادث الأتوبيس المحترق والذي أدي إلي استشهاد ٢٠ مواطنا وإصابة آخرين. 
وأكد بكري في بيانه، ضرورة معرفة الأسباب الحقيقية للحادث وتراخي رجال الإسعاف في الوصول لمكان الحادث وعثور المواطنين علي جثتين متفحمتين بالمصادفة في قاع سيارة الأتوبيس بعد مرور أكثر من ١٨ ساعة علي الحادث. 
وتساءل بكري - في بيانه - عن عدم وجود جهاز لتحليل ال دي . ان . ايه ، في أسيوط ، وتأجيل دفن الجثث لحين تحليلهم في القاهرة، وهو أمر تسبب في مزيد من الأحزان للأهالي الذين عليهم أن ينتظروا عدة أيام لحين دفن جثث موتاهم. 






وطالب بكري بمحاسبة الجهات المقصرة وحضور رئيس مجلس الوزراء إلى المجلس في أقرب فرصه للرد علي هذه التساؤلات وتوضيح موقف الحكومة من محاسبة المقصرين.
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح الأربعاء، عن وفاة 20 مواطنًا وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم أتوبيس مع سيارة نقل على الطريق الصحراوي الشرقي بمحافظة أسيوط.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيي الإيمان العام وأسيوط العام.
وأشار إلى أن الإصابات تراوحت ما بين كدمات وكسور وجروح قطعية بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكدًا رفع درجات الاستعداد بجميع المستشفيات المحيطة، وأن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة، وجار متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.
الله محبه
نقلا عن اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play