أحمد حسن وزينب يرتكبان «خطأ» ينسف قصة مرضها

منذ 7 شهر
April 16, 2021, 10:08 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حيلة جديدة لجأ إليها اليوتيوبر أحمد حسن وزينب، لجني الأرباح، من خلال استخدام ماسك أكسجين دون وجود أنبوب متصل بجهاز يضخ الأكسجين إليه، كما يقول الدكتور محمد بسيوني، طبيب بأحد المستشفيات الخاصة، والذي يؤكد أن «الكيس» الموجود أسفل الماسك لا بد وأن يكون ممتلئا بالهواء، لذلك يتم توصيله بـ«خرطوم» متصل بأنبوبة أكسجين، حتى يتم الحصول على الانتفاخ المطلوب لحرية التنفس.

christian dogma


أخطاء طبية على السوشيال ميديا 





الأخبار المتعلقة

يشير «بسيوني» إلى أن هناك العديد من الأخطاء الطبية التي يرتكبها رواد مواقع التواصل الاجتماعي لكسب المشاهدات على يوتيوب وتحقيق الأرباح، ومن أبرزها خطأ اليوتيوبر علي غزلان، بعدما قام بتركيب «Cannula» بشكل خاطئ في عكس الاتجاه، في فيديو انتشر مؤخرا على منصات التواصل الاجتماعي.
وتابع: «يطل علينا اليوم أحمد حسن وزينب بفيديو يعرض تركيب قناع أكسجين يسمى non-rebreather oxygen mask ويستخدم لعلاج مرضى الحالات المتأخرة من الأمراض التنفسية، وقد شاع استخدامه مؤخرا لمرضى كورونا».

christian dogma


قناع الأكسجين الذي ظهرت به «زينب» في الفيديو يستخدم للحالات المتدهورة، والتي تقل فيها نسبة الأكسجين في الدم بشكل ملحوظ، الأمر الذي يستدعي الزام المريض عدم مغادرة السرير، وذلك لأنه لا يكون قادرا على السير بشكل طبيعي، لشدة الإعياء: «يتم توصيل هذا القناع بأسطوانة أكسجين بضغط عال hyperbarric oxygen، ويستخدم بشكل شخصي وباحتياطات وقائية طبية كاملة، إذا كان التعامل مع مريض بفيروس كورونا، وبالتالي يفضل تركيبه في المستشفى بواسطة أطباء متخصصين، أي أنه ليس من المعقول أن يقوم شخص يرتدي هذا القناع بغرض علاج فيروس كورونا، ويتجول به في أنحاء المنزل بدون أي إجراءات وقائية أو طبية ملائمة»، بحسب الدكتور محمد بسيوني.

christian dogma


يؤكد الدكتور محمد بسيوني أن تكرار تلك الأخطاء ربما يكون سببا في وقوع بعض المرضى في أزمات صحية بسبب مشاهدة تلك الأمور: «الماسك ده تحديدا محتاج مستشفى، مش بيت زي ما هو ظاهر في الفيديو».

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play