موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

10 فوائد تحدث لك عند تناول الكاجو في رمضان

منذ 1 شهر
April 18, 2021, 2:37 am
بلغ

10 فوائد تحدث لك عند تناول الكاجو في رمضان
يعشق الكثير من الأشخاص تناول المكسرات في شهر رمضان وخصوصا الكاجو، ولكن البعض قد لا يعرف أن للكاجو تأثير كبير على صحتنا.
1- غني بالعناصر الغذائية:
الكاجو منخفض في السكر وغني بالألياف والدهون الصحية للقلب والبروتينات النباتية، كما أنه مصدر جيد للنحاس والمغنيسيوم والمنجنيز، وهي عناصر مغذية مهمة لإنتاج الطاقة وصحة الدماغ والمناعة وصحة العظام، وفق ما أورد "healthline".
2- يحتوي على مركبات نباتية مفيدة:
غني بالكاروتينات والبوليفينول، وهما فئتان من مضادات الأكسدة التي قد تساعد في تقليل الالتهاب وتوفر الحماية من الأمراض.
3- إنقاص الوزن:
يحتوي الكاجو على سعرات حرارية أقل مما هو متوقع، وبالإضافة إلى أنه غني أيضًا بالبروتين والألياف، والتي من المعروف أنها تقلل الجوع وتعزز الشعور بالامتلاء، وكلاهما يمكن أن يعزز فقدان الوزن.
4-يحسن صحة القلب:
تم ربط الأنظمة الغذائية الغنية بالمكسرات، بما في ذلك الكاجو، باستمرار بانخفاض مخاطر الإصابة بالأمراض، مثل السكتة الدماغية وأمراض القلب.
5- مفيد لمصابي السكري من النوع 2:





الكاجو منخفض في السكر وغني بالألياف وهما عاملان قد يساعدان، عند الجمع بينهما، في تقليل مستويات السكر في الدم والحماية من الإصابة بمرض السكري من النوع 2.
6- يحارب السرطان:
من أهم فوائد تناول الكاجو أنه يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وذلك بفضل احتوائه على الـ Proanthocyanidins وهو نوع من الفلافونول الذي يوقف نمو الخلايا السرطانية، كما أن الكاجو مليء أيضًا بالنحاس.
7- تحسين البشرة:
نظرًا لأن الكاجو مليء بخصائص النحاس ومضادات الأكسدة، فهو يساعد في جعل بشرتك تبدو مشرقة ومتوهجة، ومن المعروف أن مضادات الأكسدة تقلل من علامات الشيخوخة.
8- جيد للأمعاء:
إن تناول الكاجو كل يوم يمكن أن يخلصك من أمراض المعدة ويساعد أيضًا في الهضم، لذا من الأفضل تناول اثنين أو ثلاثة من الكاجو كل يوم لضمان الحصول على أمعاء جيدة.
9- جيد للعيون:
يحتوي الكاجو على مستويات عالية من اللوتين ومضادات الأكسدة الحيوية الأخرى التي تحمي أعيننا من التلف، كما أنه يضمن صحة البصر.
10- يعزز مستوى طاقتك:
نظرًا لاحتوائه على مجموعة من المعادن والفيتامينات، فإن استهلاك الكاجو سيضمن حصولك على التمثيل الغذائي القوي، وأيضًا نظرًا لوجود الكثير من مضادات الأكسدة وأنواع مختلفة من الإنزيمات، فهو مسؤول عن تعزيز مناعتك 

مصراوي




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play