موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نبأ عاجل | حل الحكومة والبرلمان التشادي وتشكيل مجلس عسكري انتقالي

منذ 1 شهر
April 20, 2021, 1:54 pm
بلغ

عاجل حل الحكومة والبرلمان التشادي وتشكيل مجلس عسكري انتقالي






أفادت وسائل إعلام تشادية، بحل الحكومة والبرلمان وتشكيل مجلس عسكري انتقالي برئاسة محمد إدريس ديبي، وذلك نقلا عن قناة «العربية» في نبأ عاجل لها.
وأعلن الجيش التشادي عبر التلفزيون الرسمي، مقتل الرئيس التشادي إدريس ديبي متأثرا بإصابته خلال معارك شهدتها البلاد، وذلك غداة إعلان إعادة انتخابه في منصبه، بحسب خبر عاجل على شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.
وأعيد انتخاب الرئيس التشادي إدريس ديبي إتنو الذي يحكم تشاد بقبضة حديدية منذ 30 عاما، لولاية سادسة بحصوله على 79,32% من الأصوات في الاقتراع الرئاسي الذي جرى في 11 أبريل على ما أعلنت اللجنة الانتخابية أمس الاثنين، وبعد إعلان النتيجة نشبت عدة معارك وأحداث عنف.
وكان المتحدث العسكري في تشاد الجنرال عظيم برماندوا أجونا، قال لوكالة الأنباء الألمانية، أمس الاثنين، إنّ الجنود قتلوا أكثر من 300 متمرد واحتجزوا 150 شخصًا آخرين، بعد أن شاركوا في مسيرة صوب العاصمة.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play