ظهرت خيانته في الاختيار 2 .. الضابط عويس مدمن الحشيش الذي وشى بـ«مبروك»

منذ 7 شهر
April 21, 2021, 12:11 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عرضت الحلقة الثامنة من

مسلسل الاختيار 2، مشاهد جمعت بين الخائن

محمد عويس

والإرهابيين أحمد عزت شعبان والمتوفي محمد بكري هارون، أثناء طلبهما منه معلومات حول الشهيد العقيد محمد مبروك، تمهيدا لرصد خط سيره واغتياله، تنفيذا لتكليفات صدرت لهم من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية.
عويس يتعاطى المخدرات
وأوضحت التحقيقات التي جرت فى قضية بيت المقدس والوقائع التى ارتكبها عناصر التنظيم، أن عويس الضابط المفصول من الإدارة العامة للمرور، اعتاد تعاطي المواد المخدرة وخاصة مخدر الحشيش، واعتنق الفكر التكفيري بعد جلسات جمعته مع الإرهابي المتوفي محمد بكري هارون، والذي استقطبه، وحرضه على حضور لقاءات دينية لتكفيريين.
وشاية مقابل المال
وأوضحت التحقيقات أن محمد عويس، تردد فى البداية، عندما طُلب منه معلومات حول محمد مبروك، إلا أنه سرعان ما وافق، بعدما أغدق الإرهابيون العطايا عليه، وخاصة الإرهابي أحمد عزت شعبان المليونير الذي اعتنق الفكر التكفيري، واستغل حاجة عويس للمال، فمنحه شيك بقيمة 2 مليون جنيه.

معلومات عن مبروك





الأخبار المتعلقة

التحقيقات أكدت أن عويس أرشد الإرهابيين عن منزل صديقه مبروك الذي تخرج معه من كلية الشرطة، وأبدى مساعدة للعناصر التكفيرية مكنتهم من رصد الشهيد مبروك، تمهيدا لاغتياله، حتى تمكنوا من تنفيذ مخططهم، فى نوفمبر 2013، بمدينة نصر.
القبض على محمد عويس
وألقت الأجهزة الأمنية القبض على محمد عويس، بعد ضبط عدد من المتهمين فى واقعة اغتيال الشهيد محمد مبروك، وأدلوا باعترافات تفصيلية حول الحادث، بينما اعترف هو بارتكاب الواقعة والإرشاد عن منزل وخط سير صديقه ومعلومات عنه.
إعدام محمد عويس
وأحالت النيابة العامة عويس مع 207 آخرين من عناصر بيت المقدس للمحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات أمن الدولة، والتي عقدت جلساتها برئاسة المستشار حسن محمود فريد وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين، وأصدرت حكما بإعدامه مع 36 آخرين، شنقا، عما نُسب إليهم من اتهامات، وتقدموا بطعن على الحكم أمام محكمة النقض، والتي لم تحدد جلسة لنظر الطعن حتى الآن.

نقلا عن فيتو

الله محبه




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play