موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الأنبا رافائيل يقدم اقتراح للأقباط بعد فتح الكنائس جزئيًا أثناءأسبوع الآلام

منذ 3 شهر
April 21, 2021, 1:07 pm
بلغ


الأنبا رافائيل يقدم اقتراح للأقباط بعد فتح الكنائس جزئيًا أثناءأسبوع الآلام

نقلا عن صفحة الانبا رافائيل

العام الماضي تم غلق الكنائس في اسبوع البصخة، وأضطر الناس أن يمارسوا العبادة والصلاة في منازلهم، وعملت كل أسرة ركنًا بالبيت لصلوات البصخة، واختبر الناس مذاقة جديدة، مختلفة نوعًا عن مذاقة البصخة التي اعتدنا عليها بالكنيسة.





هذا العام تم بنعمة المسيح فتح الكنائس جزئيًا، بأعداد محددة؛ حتى لا يُحرم الشعب المحب للإله من التمتع بهذه الايام المقدسة، لكن يضطر الناس إلى حجز اماكن في احد المناسبات الكبيرة، وليس في كلها؛ لكي تتاح الفرصة لباقي الشعب من الحضور.
اعرف ان الأمر غريب ومتعب، فالانسان - بذلك - لا يستطيع ان يحضر كل المناسبات الكنسية بكامل طقسها المشبع والمعزي جدًا.
لكن الظروف اضطرت الكنيسة لهذا الأجراء الاستثنائي والمؤقت باذن الله.
لذلك اقترح ان نعيد تخصيص ركن للصلاة بالبيت، نتمم فيه كل صلوات البصخة، مع حضور الفرصة الوحيدة المتاحة لكل أحد بالكنيسة؛ فنكون قد جمعنا بين الفائدتين ولا داعِ للزعل او الاحتجاج.
فبعض الناس يطالبون بغلق الكنائس نهائيًا، حفاظًا على سلامة الناس، والبعض الآخر يطالب بفتحها دون شرط ولا قيود. الوضع الوسط هو الأفضل، وتكميله بممارسة العبادة منزليًا سيكون وضعًا مثاليًا، لحين انتهاء الجائحة ببركة امانتكم للمسيح ومحبتكم للكنيسة وطقسها المشبع.
الانبا رافائيل


الله محبة




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play