موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

«ماريا» موهبة فنية سكندرية انطلقت من المسرح الكنسي لمسلسل «موسى»

منذ 6 شهر
April 21, 2021, 3:32 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تتحرك كالفراشة على خشبة المسرحية، تتجه أعينها الطفولية إلى الشاشة الصغيرة، تأمل أن تكون إحدى نجماتها اللاتي يكتسبن بريقهن من موهبتهن.

ظل الحلم يراود ماريا أسامة، حين كانت تجول في السادسة من عمرها على خشبة المسرح الكنسي بالإسكندرية، فتحقق بمجرد إكتمال عمرها الربع قرن، حين شاركت في مسلسل موسى للنجم محمد رمضان الذي يعرض في رمضان الجاري.

الفتاة السكندرية، صاحبة الـ25 عاما، ذات الوجه الملائكي تحولت بقدرتها الفنية إلى بهية صاحبة الشخصية الشريرة في مسلسل موسى الذي يحظى بمتابعة جماهيرية وهو ما ساعد على إكسابها شهرة رغم صغر دورها نظراً لمساعدتها في تنفيذ ملعوب على بطل المسلسل محمد رمضان.

christian dogma

وتقول ماريا لـالوطن، إن دورها الذي حمل بين طياته شر والأعيب قد تسبب في وصول رسائل تحمل الدعاء عليها نظرا لما قامت به في دورها من وقيعة بين أبطال المسلسل نجاة وموسى، فتقول ساخرة: جالى فى الرسائل كمية دعوات عليا عشان وقعت نجاة فى موسى ولا كأنى أنا السبب فى الفيضان ناقص تيجي لي رسائل تهديد كمان.

christian dogma

الموهبة الفنية الجديدة تدين بالفضل لأسرتها الصغيرة، حيث تعلمت التمثيل على يد والدها المخرج المسرحي الكنسي، الذي أثار شغفها للتمثيل والشعر في مرحلتها الابتدائية: كان بابا وماما وأخويا مينا يقعدوا حواليا يسمعوا أنا بكتب إيه ولو فيه حاجة محتاجة تتعدل يقولولى عليها كبرت وأنا بحب التمثيل والكتابة والالقاء، وكنت دايما فى المدرسة مشتركة فى المسرح وأخدت جوائز كتير.

christian dogma

شغفها بالتمثيل أكسبها جوائز عديدة منها شهادة إستثمار وهي في الصف الثالث الإبتدائي عن مسابقة إلقاء بمبلغ 10 جنيهات، وتقول عنها مبتسمة: لسة محتفظة بيها ومصرفتهاش، مؤكدة أنه على الرغم من شغفها الفني إلا أنها لم تقصر في دراستها واعتادت على اجتياز حاجز ال90% في دراستها.

christian dogma

وعلى الرغم من كونها من أسرة فنية، إلا أن العادات الأسرية جعلت أهلها يطالبونها بشهادة جامعية في البداية قبل أي إتجاه فني، وهو ما تحقق داخل أروقة كلية التجارة وبتقدير جيد جدا مرتفع إلا أنها لم تكن شغوفة بأي عمل تجاري: حسيت أن الكار دا مش كاري أنا شغلي التمثيل.

christian dogma

بذرة التمثيل التي بداخلها تسعى لخلق أرض خصبة لنموها أكثر وأكثر، بعدما غرست في المسرح الكنسي في صغرها حيث كان له الدور الأكبر فى تعلقها بالتمثيل خصوصا أن الكنيسه كانت تدعم هذا النشاط لتفريغ طاقة الشباب فيه.





الأخبار المتعلقة


وتابعت: اللى بيميز المسرح الكنسى عن برا أننا بنمثل عشان نفرح بدون هدف أو سعى للشهرة أو الماديات أو صراعات أو غيرها من أمور تانية. واشتركت ماريا فى مهرجان الكرازة المرقسية وآخر عام من المشاركة نجحت في حصد 3 جوائز: أفضل ممثلة مونودراما، أفضل عرض مونودراما، أفضل ممثلة عرض جراند، كل هذا دفعها الالتحاق بورشة نجوم المستقبل التابعة لوزارة الثقافة بمسرح بيرم التونسى فى إسكندرية والتي تعتبرها اهم محطة في حياتها الشخصية.

وأثناء فترة الكورونا التحقت بمسابقة تابعة للجامعة الأمريكية تسمى: طريقك إلى القصر وصلت إلى مراحلها النهائية وحصدت تشجيع كبير، وهو ما شجعها لاسترجاع حلمها القديم بالالتحاق بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وهو ما لاقى رفض في البداية من أهلها قبل أن ينجح شقيقها في إقناعهم بذلك.

ونجحت ماريا في اجتياز فترة الاغتراب الأولى في القاهرة: في أول شهر ليه فى المعهد، أقيم المهرجان العربى للمسرح التابع للمعهد، والذي يعد نقطة انطلاقها حين اشتركت فيه وحصدت جائزة أحسن ممثلة دور ثان من الدكتور أشرف ذكى والمخرج رؤوف عبد العزيز والدكتور علاء قوقة والدكتورة نبيلة حسن.

تلك الجائزة أهلتها إلى الالتحاق بمسلسل موسى وحصد أول أدوارها الدرامية التي لاقت استحسان الكثير وهو ما شجعها على مواصلة حلمها، مختتمة: بشكر المخرج الفنان محمد سلامة اللي آمن بيا فى وقت أنا كنت مش مصدقه أن ممكن أبدأ فيه.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play