موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تناول هذه الأطعمة في رمضان لخفض ضغط الدم المرتفع

منذ 2 اسابيع
April 21, 2021, 6:23 pm
بلغ

تناول هذه الأطعمة في رمضان لخفض ضغط الدم المرتفع
ارتفاع ضغط الدم من بين أكثر الأمراض شيوعا، وفي شهر رمضان الكريم، قد تتسبب العادات الغذائية السيئة والعزومات وغيرها مشكلة بالنسبة للمرضى، وعلى العكس يمكنك إجراء تغييرات صحية في نمط الحياة، بما في ذلك إضافة أطعمة محددة إلى نظامك الغذائي، لخفض ضغط الدم.
وأظهرت الأبحاث أن بعض الأطعمة يمكن أن تخفض ضغط الدم، سواء على الفور أو على المدى الطويل، وفقا لروسيا اليوم.
وأضاف علماء من كلية كينغز لندن، المركب الكيميائي"ريسفيراترول" إلى النظام الغذائي للفئران المصابة بارتفاع ضغط الدم، ونشرت النتائج في مجلة Circulation.





وجرت مراقبة ضغط الدم لدى القوارض لمدة 15 يوما، وبحلول نهاية فترة الدراسة، أظهر أولئك الذين تناولوا نظاما غذائيا مع إضافة ريسفيراترول، انخفاضا بنحو 20 ملم من الزئبق.
واستنتج الباحثون: "الريسفيراترول يتوسط خفض ضغط الدم عن طريق تحفيز أكسدة البروتين بشكل متناقض، خاصة في أوقات الإجهاد التأكسدي، وهي آلية قد تكون سمة مشتركة لجزيئات "مضادات الأكسدة".
وهناك مصادر طبيعية للريسفيراترول، تشمل: التوت والفول السوداني والعنب الأحمر.
ويُعرف الريسفيراترول بأنه مركب نباتي يعمل كمضاد للأكسدة. وبسبب خصائصه المضادة للأكسدة، يمكن أن يكون الريسفيراترول مكملا واعدا لخفض ضغط الدم.
وأظهرت الدراسات أن الجرعات العالية من ريسفيراترول قد تساعد في تقليل الضغط الواقع على جدران الشرايين عندما ينبض القلب.
وقد يحقق الريسفيراترول هذا التأثير الخافض لضغط الدم من خلال المساعدة على إنتاج المزيد من أكسيد النيتريك، ما يؤدي إلى استرخاء الأوعية الدموية.
نقلا عن مصراوى




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play