موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عاجل | قرار من البنك المركزى يهم ملايين المصريين سيبدأ يوم الاربعاء المقبل

منذ 1 شهر
April 26, 2021, 11:45 am
بلغ

عاجل | قرار من البنك المركزى يهم ملايين المصريين سيبدأ يوم الاربعاء المقبل

وسط توقعات بالتثبيت «المركزي» يبحث أسعار الفائدة الأربعاء المقبل







تجتمع لجنة السياسة النقدية، الأربعاء المقبل، لبحث اسعار الفائدة في السوق المحلية وذلك بعد تقديم موعد الاجتماع الذى كان مقررا له الخميس لتزامنه مع الأجازة الرسمية
يأتي هذا في الوقت الذي توقع مصرفيون وبنوك استثمار تثبيت سعر الفائد خلال الاجتماع المرتقب، ويتوقع بنك الاستثمار بلتون إبقاء البنك المركزي المصري على أسعار الفائدة دون تغيير للحفاظ على جاذبية الاستثمار في سوق أدوات الدخل الثابت خاصة مع ارتفاع أسعار الفائدة عالميًا وهو ما يشكل ضغط على التدفقات للأسواق الناشئة.
وقال بلتون في تقرير بحثي :يمكن أن يدعم التطور على جانب قراءات التضخم العام السنوي خفض أسعار الفائدة حيث يتوقع استقرار التضخم أقل من النطاق المستهدف من قبل البنك المركزي المصري عند 7% (±2%)، في المتوسط حتى الربع الرابع من 2022 إلا أنه مع استقرار أسعار السلع الغذائية على أساس شهري بعد التراجع الذي شهدته خلال الشهرين الماضيين والذي تزامن مع ارتفاع ملحوظ في أسعار السلع العالمية فضلاً عن ارتفاع أسعار البترول يتوقع الإبقاء على أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل.
 

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play