موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لمنع انتشار فيروس كورونا تعرف على أداب العطس والسعال

منذ 1 اسابيع
April 26, 2021, 9:09 pm
بلغ

حددت وزارة الصحة والسكان، عددا من النصائح حول آداب العطس والسعال لحمايتك وحماية طفلك من الإصابة بالأمراض المعدية وتحديدًا فيروس كورونا "كوفيد-19".
وشددت وزارة الصحة والسكان، على استخدام منديل عند العطس أو السعال، أو استخدام الكوع في حالة عدم وجود منديل.

وأشارت وزارة الصحة إلى ضرورة التخلص من المناديل بأسرع وقت، مشيرة إلى ضرورة غسل الأيدى بالماء والصابون باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية.
وأوضحت أنه عند حجز اللقاح يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg، أو التوجه لأقرب وحدة صحية "للمواطنين الذين يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا"، وللاستفسار يمكن الاتصال على الخط الساخن 15335.





وناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين في حال  ظهور أي أعراض مرضية لفيروس كورونا الالتزام بتطبيق العزل الذاتي في المنزل والتوجه إلى أقرب مستشفى تابع لوزارة الصحة والسكان،  أو الاتصال مباشرة بالخط الساخن "105" للاستفسار عن فيروس كورونا، كما لفتت إلى أهمية متابعة مرضى العزل المنزلي لحالتهم الصحية على الرقم "1440" ، مؤكدة أن تلك الخطوط تتميز بتقديم استشارات طبية دقيقة وسريعة للمواطنين.
كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الأحد، عن خروج  567 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 167024 حالة حتى اليوم.
وأوضحت أنه تم تسجيل 953 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 51 حالة جديدة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
     
هذا الخبر منقول من : الدستور

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play