تعالوا نعرف حكاية الشهيد البطل الرائد أحمد زيدان بعد ظهوره في الاختيار 2

منذ 7 شهر
April 27, 2021, 3:11 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تعالوا نعرف حكاية الشهيد البطل الرائد أحمد زيدان بعد ظهوره في الاختيار 2

حادث الواحات، أو معركة الواحات كما تم تداولها إعلاميًا، كانت واحدة من أشهر المعارك التي تسرد أحداثها في

مسلسل الاختيار2،

ووقعت في عام 2017، هذه المعركة التي راح ضحيتها 16 شهيدا، بالإضافة إلى إصابة 13 آخرين بإصابات متفاوتة، كان من بين أبرز شهداء هذه المعركة، الشهيد الرائد أحمد طارق زيدان، الذي يروي مسلسل الاختيار2 جزء من حياته، وهو في قطاع العمليات الخاصة وحتى استشهاده في حادث الواحات.

أحمد زيدان يتخرج في كلية الشرطة

في عام 2013، تخرج الشهيد أحمد طارق زيدان في كلية الشرطة، ليعين بعدها في قطاع العمليات الخاصة، ضمن قطاع سلامة عبدالرؤوف، وكان أحد الضباط الأساسيين والمهمين في التشكيلات التي تخرج في مداهمات مستمرة ومتكررة ضد العناصر الإرهابية، ولتنفيذ مهام صعبة، لما أثبته من كفاءة عالية أهلته لذلك.

الرائد أحمد زيدان يفقد قدمه في معركة الواحات





كان الرائد الشهيد أحمد طارق زيدان، أحد أهم عناصر العمليات الخاصة في حادث الواحات، وكان ضمن الصفوف الأولى في المعركة، ليبدأ في الاشتباك مع العناصر الإرهابية فور وصولهم إلى مكان تواجدهم، إلا أن القدر شاء أن يصاب أثناء المعركة ببتر في القدم، استحال معه استكمال تواجده في ميدان المعركة.

الرائد أحمد زيدان يلفظ أنفاسه الأخيرة داخل المدرعة

في أثناء المعركة، وبعدما فقد الرائد أحمد زيدان قدمه، أصر أصدقائه إلى نقله وإبعاده عن ساحة القتال، أملا في إسعافه وإنقاذ حياته، وبالفعل تمكن زملائه من نقله إلى المدرعة رقم 3 ، قبل أن يحاولوا تقديم الإسعافات الأولية اللازمة له، إلا أنها كلها باءت بالفشل، ولفظ الشهيد الرائد أحمد طارق زيدان أنفاسه الأخيرة داخل المدرعة ولقى ربه وهو بين أيادي زملاءه الذي عادوا بجثمانه بعد انتهاء المعركة.

الوطن

الله محبة




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play