موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الدجاج المجمد؟

منذ 1 اسابيع
April 27, 2021, 9:17 am
بلغ
صورة أرشيفية

قد يضطر البعض إلى اللجوء لتناول وجبة سريعة وسهلة بسبب ضيق الوقت، فتبدو السلع المعلبة بديلاً ذكيًا، لكن في أحيان أخرى، تأتي مع بعض عوامل الخطر، فعلى الرغم من أنك قد تعتقد أنك تتلقى نفس اللحم من الجزار بشكل مختلف، إلا أن هذا ليس هو الحال دائمًا.
عادة ما يخرج الدجاج الطازج من المزرعة إلى محل بقالة ويدخل مباشرة إلى الفرن الخاص بك، من ناحية أخرى، تتم معالجة الدجاج المعلب وتعقيمه تحت حرارة عالية لتجنب نمو البكتيريا، وكما توضح الشيف وخبيرة التغذية المشهورة سيرينا بون، فإن معالجة اللحوم تمنع قوامها ونكهتها، والأهم من ذلك، قيمتها الغذائية في كثير من الأحيان.
واستعرض موقع eatthis بعض الأشياء التي قد تحدث لجسمك عندما تتناول دجاجًا مجمدًا، كما يلي:
- يمكن أن تعاني من التهاب
تقول سيرينا بون إن اللحوم المصنعة تزيل الكثير من الفيتامينات والمعادن وتسبب التهابًا في الجسم، منوهة إلى أن الالتهاب يعد سببًا رئيسيًا لجميع الأمراض تقريبًا.
ووفقًا لأحد الباحثين: "تعاني اللحوم المعلبة المعقمة من تغير كبير في العملية بسبب تمسخ البروتين وتجمعه بالحرارة، ويمكن أن يكون نسيج اللحوم المعلبة طريًا بعد التعقيم، وغالبًا ما يحدث تدهور ملحوظ في المظهر الجمالي وجودة الأكل".
-قد تعرض نفسك لـ BPA
Bisphenol-A ، أو BPA ، هي مادة كيميائية مخيفة شجعت العديد من الشركات على تصنيف منتجاتها على أنها خالية من BPA لكسب ثقة المستهلك، ومع ذلك قد تكون هناك كميات ضئيلة من BPA في الأطعمة المعلبة لأنها تمنع البطانة الداخلية للمواد الغذائية المعلبة من التآكل والكسر، وفقًا لما ذكره اختصاصي التغذية كمبرلي بومان.
وحذر من أن "المستويات العالية من BPA داخل الجسم يمكن أن تحدث نتيجة الإفراط في استهلاك اللحوم المعلبة أو غيرها من المواد الغذائية، وقد ارتبطت بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري".





-الشعور بالرضا لفترة أطول
على الجانب الإيجابي، الدجاج المجمد مليء بالبروتين، لذلك إذا كنت في مأزق فقد يكون منقذًا، كما أوضحت ستيفاني منصور، مدربة إنقاص الوزن، أن هذا البروتين يمكن أن يساعدك على الشعور بالرضا لفترة أطول ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام، كما يمكن أن يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات.
وتقول: "يساعد الدجاج جسمك على إفراز الهرمونات التي تسبب الشعور بالجوع، ولأن تناول الكمية المناسبة من البروتين يساعد جسمك على الشعور بالرضا، فإن الدجاج المعلب قد يساعدك على إنقاص الوزن".
-استهلاك فوسفات الصوديوم
توضح سيرينا بون أن الدجاج المعلب يحتوي على فوسفات الصوديوم لأنه يُضاف كمادة حافظة، على الرغم من وجود الفوسفات بشكل طبيعي في بعض الأطعمة، فقد وجد الباحثون أن إضافة فوسفات الصوديوم غير العضوي أمر مزعج بشكل خاص.
"فوسفات الصوديوم خطير للغاية بالنسبة للأشخاص الذين يعانون بالفعل من مشاكل في الكلى، وقد أظهر أيضًا أنه يضر بصحة القلب والأوعية الدموية"، كما تقول.
- يمكنك اكتساب العضلات
لأن البروتين ضروري لنمو العضلات، تقول ستيفاني منصور إن الدجاج المعلب الذي تأكله قد يستخدمه جسمك لتنشيط هذا النمو.
وتتابع قائلة: "تحتوي الدجاجة على مادة الليوسين، وهو حمض أميني يحفز مسارات بناء البروتين، فإذا كنت تبحث عن تحفيز نمو العضلات، ولكن ليس لديك الوقت لتحضير وطهي الدجاج الطازج، فقد يكون الدجاج المعلب هو السبيل للذهاب."
-قد تأكل دجاج مُصاب بالتهابات
تقول سيرينا بون إنه من المحتمل أنك لا تأكل الدواجن الأكثروالأعلى جودة، متابعة: "تتم تربية الكثير من الدجاج الصناعي في ظروف مروعة، والعديد منهم مصاب بالتهابات ويتم علاجهم بالمضادات الحيوية جسديًا وحيويًا، يتم نقل كل هذا إليك عندما تأكل الدجاج من مصدر صناعي،يرتبط استخدام المضادات الحيوية في إنتاج اللحوم بشكل خاص بمخاوف صحة الإنسان مثل مقاومة المضادات الحيوية وقضايا نمو الطفل."

هذا الخبر منقول من : مصراوى




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play