موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ابتعد عن هذه المشروبات إذا أردت التخلص من دهون البطن

منذ 1 اسابيع
April 27, 2021, 2:38 pm
بلغ
صورة أرشيفية

تعد المشروبات المحلاة من أساسيات الموائد خلال شهر رمضان، اعتقادًا من البعض أنها تقوم بتعويض السوائل التي حرم منها الجسم أثناء فترة الصيام، دون التفكير في تأثير تلك المشروبات على صحة الجسم بشكل عام وبخاصة دهون البطن.
وتميل دهون البطن إلى الالتفاف حول الأعضاء الداخلية، ليعتبر حمل الكثير من الدهون الحشوية مشكلة صحية خطيرة، ذلك لأن الخلايا الدهنية تنتج علامات التهابية وهرمونات تزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، فيقول الخبراء إن إحدى أكثر الطرق فعالية للتخلص من الدهون الحشوية هي تقليل عدد المشروبات السكرية، وفقًا لموقع express.
ويمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من المشروبات السكرية إلى تخزين الدهون الزائدة، حيث يعمل الأنسولين بجهد أكبر للحفاظ على الجلوكوز الزائد خارج مجرى الدم مما يؤدي إلى تخزين بعض هذا على شكل دهون حشوية.
أصبحت المشروبات السكرية الآن تحت أنظار خبراء الصحة لفترة طويلة بسبب آثارها الضارة على صحة الإنسان، فربطت الأبحاث بين ارتفاع استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر وتطور الدهون الحشوية.
باستخدام بيانات من دراسة فرامنغهام، وجد أن الأشخاص في منتصف العمر الذين يتناولون مشروبًا غازيًا يوميًا لديهم كمية متزايدة من الدهون الحشوية.
تم إشراك ما مجموعه 1003 مشارك، مع جمع البيانات الغذائية في الأساس وفي متابعة لمدة ست سنوات، ووجد الباحثون أنه بالمقارنة مع الأشخاص الذين لم يتناولوا مشروبات سكرية من قبل، تراكم لدى المستهلكين يوميًا حوالي 27 بالمائة من الدهون الحشوية.





وشمل ذلك المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكروز وشراب الذرة عالي الفركتوز، مثل عصير الفاكهة، والمشروبات الغازية وغير الغازية مع السكريات المضافة.
وحذرت الدراسة من أن السكر المضاف الزائد، وخاصة الفركتوز، يؤدي إلى تخزين الدهون الزائدة ومقاومة الأنسولين، كما أن الدهون الحشوية تعتبر "عضوًا" في حد ذاتها بسبب تأثيرها على وظيفة الهرمون والالتهابات.
حذرت أليس ليختنشتاين- المتحدثة باسم جمعية القلب الأمريكية من أن الأشخاص الذين يشربون الكثير من المشروبات السكرية ربما يكون لديهم عادات أخرى غير صحية.
وقالت: "الأشخاص الذين يستهلكون الكثير من السكر المضاف يميلون أيضًا إلى تناول خضروات أقل، ويمارسون القليل من التمارين الرياضية، ويكونون أكثر عرضة للتدخين".
وأضافت أن المشروبات المحلاة بالسكر ليست سوى جزء واحد من تلك الصورة الأكبر، مشيرة إلى أن الاستغناء عن تلك المشروبات هو وسيلة "سهلة" لإسقاط السكر المضاف من نظامك الغذائي.
وتابعت: "هذه إحدى الطرق لإحداث تغيير إيجابي في نمط حياتك، وهذا ليس صعبًا، لكل مشروب محلى بالسكر هناك خيار لا يحتوي على سعرات حرارية"، مؤكدة أن السكر المضاف في النظام الغذائي غير صحي للغاية، ولا يوفر أي فيتامينات أو معادن واستهلاك الكثير منه سيؤدي إلى زيادة الوزن.
أظهرت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من السكر المضاف يميلون إلى زيادة الدهون الحشوية، فيحتوي السكر المضاف على ما يقرب من 50 في المائة من الفركتوز، وهو سكر بسيط يتم أيضه بواسطة الكبد مما يتسبب في عواقب صحية خطيرة.
وقالت كارولين فوكس، المتطوعة الخاصة في معاهد الصحة الوطنية الأمريكية إن هناك دليل يربط بين المشروبات المحلاة بالسكر وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع الثاني.
واستطردت: "رسالتنا إلى المستهلكين هي اتباع الإرشادات الغذائية الحالية وأن يكونوا على دراية بكمية المشروبات المحلاة بالسكر التي يشربونها"

هذا الخبر منقول من : مصراوى




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play