موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

خبير مائى يكشف سبب تعنت إثيوبيا في أزمة سد النهضة تريد بيع المياه لمصر

منذ 2 اسابيع
April 28, 2021, 7:10 am
بلغ

قال الدكتور هاني رسلان، الخبير بالمواد المائية، إن إثيوبيا تردد الكثير من الأكاذيب حول أزمة سد النهضة، في محاولة منها لتثبيت هذه الأكاذيب وتحويلها إلى حقائق، مضيفًا أن قضية تقاسم الحصص المائية أثارتها أديس أبابا، خارج إطار المفاوضات، بهدف هدم ما تم التوصل إليه سابقًا.







وتابع "رسلان"، خلال تصريحات إعلامية لفضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، أن إعلان المبادئ تحدث على تقليل الضرر الناتج من ملء سد النهضة على كلًا من مصر والسودان، مضيفًا أن إثيوبيا ليست في حاجة إلى المياه، لأنها تمتلك أكثر من 900 مليار متر مكعب من المياه، وموارد النيل الأزرق الذي ينبع من إثيوبيا لا يزيد عن 50 مليار متر مكعب.

ولفت إلى أن إثيوبيا تريد الحصول على حصة من نهر النيل، لأنها تريد بيع المياه، رغم أن القانون الدولي لا يتحدث على هذا الأمر على الإطلاق، معقبًا: "النظام الإثيوبي يعمل بمبدأ اكذب اكذب حتى تصدق نفسك، ويصدقك الآخرون".
الفجر


الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play