موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الكنائس تحتفل بليلة عيد القيامة المجيد .. بهذا الموعد

منذ 3 شهر
April 28, 2021, 12:48 pm
بلغ

الكنائس تحتفل بليلة عيد القيامة المجيد بهذا الموعد


تستعد الكنائس المسيحية الثلاث للاحتفال بعيد القيامة المجيد، مساء السبت 1 مايو الجاري، إذ تقام صلوات قداس عيد القيامة المجيد هذا العام، والتي تتزامن مع الموجة الثالثة لكورونا وارتفاع معدلات الإصابة بها، بإجراءات احترازية مشددة، والتى تتراوح ما بين عدد محدود من الحضور أو دون حضور شعبي.
الكاتدرائية تستقبل البابا تواضروس بعد غياب عام 
البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ يترأس قداس عيد القيامة المجيد، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وذلك بعد غياب عام كامل، إذ أقيمت صلوات عيد القيامة المجيد من العام الماضي بدير الأنبا بيشوي بوادى النطرون.
وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن ترتيبات تغطية احتفالات عيد القيامة المجيد.
وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث الإعلامى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في بيان له: وفي ظل الظروف الحالية وتفشي الفيروس، ما يفرض علينا قيودٍ عديدة تعلمونها جميعًا، يعتذر المركز الإعلامي عن عدم السماح بعمل أي تغطيات صحفية وإعلامية لأي من المناسبات الكنسية الحالية والتي تنتهي بعيد القيامة المجيد.





وأضاف: وسيتولى التليفزيون المصري بث قداس العيد مساء يوم السبت الموافق ١ مايو، ويمكن للقنوات الراغبة في بث القداس علي شاشتها أن تنضم على تردد التليفزيون المصري.
الإنجيلية تحتفل بالعيد دون حضور شعبي
ومن جهته أعلنت الطائفة الإنجيلية بمصر برئاسة الدكتور القس أندريه زكي، عن انعقاد الاحتفال الرسمي للطائفةِ الإنجيلية بعيد القيامة المجيدِ، دون جمهور.
وأضافت الطائفة الإنجيلية بمصر، في بيان له أنه يقتصر حضور الاحتفال على السادة أعضاء المجلس الإنجيلي العام، ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، وأعضاء هيئة الأوقاف الإنجيلية، ورعاة كنيسة مصر الجديدة الإنجيلية وشيوخها، وذلك يوم السبت ١ مايو الواحدة والنصف ظهرًا بكنيسة مصر الجديدة الإنجيلية.
وصرح رئيس الطائفة الإنجيلية: "إنه حرصًا على صحة الجميع ونظرًا للظروفِ التي يمر بها العالم من تحديات انتشار فيروس كورونا، قررنا الاحتفال بعيد القيامة المجيد دون جمهور، وسيتم بث الاحتفال على التليفزيون المصري وعدد من القنوات الفضائية المصرية والدينية".
وأضاف: "نصلي من أجل سلامة شعبنا العظيم وبلادنا الغالية مصر، وكل بلاد العالم".
الأسقفية تقيم احتفالات العيد بإجراءات احترازية مشددة
ومن جهته، أعلنت الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية بمصر تفاصيل الاستعداد للأعياد في ظل جائحة كورونا.
وأكد الدكتور منير حنا، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، في بيان، أن الكنيسة  قررت إقامة احتفالات عيد القيامة المجيد  وأسبوع الآلام مع مراعاة الإجراءات الاحترازية اللازمة واتباع إرشادات وزارة الصحة المصرية، إذ وضعت الكنيسة بعض التعليمات والضوابط لإقامة الصلوات.
عيد القيامة أعظم الأعياد المسيحية 
وعيد القيامة، هو أعظم الأعياد المسيحية وأكبرها، إذ يستذكر فيه قيامة المسيح من بين الأموات بعد ثلاثة أيام من صلبه وموته، كما هو مذكور في العهد الجديد، وفيه ينتهي الصوم الكبير الذي يستمر لمدة أربعين يومًا، كما ينتهي أسبوع الآلام، ويبدأ زمن القيامة المستمر في السنة الطقسية أربعين يومًا حتى عيد العنصرة.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play