موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

8 أنواع فاكهة تساعدك على إنقاص الوزن في رمضان منها البطيخ

منذ 1 شهر
April 29, 2021, 7:30 pm
بلغ

 8 أنواع فاكهة تساعدك على إنقاص الوزن في رمضان منها البطيخ
كتبت- أسماء مرسي
الاستهلاك المنتظم للفاكهة له تأثير إيجابي على فقدان الوزن، نظرا لأنها غنية بالألياف الغذائية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، وتساعد في تقليل الشعور بالجوع لأطول فترة ممكنة، وتقليل مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر، بالإضافة إلى خفض نسبة الكوليسترول، وخطر الإصابة بأمراض القلب.
لذا نذكر لمن في السطور التالية، أفضل 8 فواكه يوصي بتناولها، لأنها تساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير خلال شهر رمضان، وفق لما جاء في موقع "stylecraze".
- الجريب فروت:
فاكهة منعشة ومن المعروف أنها تساعد في إنقاص الوزن بصورة ملحوظة، نظرا لأنها غنية بفيتامين ج والألياف الغذائية.
- البطيخ:
يعد البطيخ مصدرًا رائعًا لفيتامين سي والمعادن والليكوبين والماء، لذا أشارت الدراسات إلى أن تناوله يمكن أن يزيد من الشعور بالشبع والامتلاء لأطول فترة ممكنة، ما قد يعزز من إنقاص الوزن ومؤشر كتلة الجسم.
- التفاح:
وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن التفاح غني بالبيتا كاروتين والماء والألياف والفيتامينات والمعادن، لذا استهلاكه يساهم في خسارة الوزن، كما وجدت دراسة أن الأشخاص الذين تناولوا التفاح كان مؤشر كتلة الجسم لديهم أقل بنسبة 30 %، وأقل عرضة للإصابة بالسمنة من أولئك الذين لم يستهلكوا التفاح على الإطلاق.





- الأفوكادو:
كونه مصدر غني للأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، والألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن.
وتؤكد الدراسات البحثية أن تناول ثمرة من الأفوكادو يوميًا تزيد الشعور بالشبع، وبالتالي إنقاص الوزن، فضلا عن أنه يقلل من الكوليسترول الضار، ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية.
- الرمان:
يحتوي الرمان على مضادات أكسدة مضادة للسمنة مثل الأنثوسيانين، والبوليفينول، والفلافونويد، ما تجعله ثمرة مثالية لتقليل الدهون، وتشير إحدى الدراسات إلى أن مضادات الأكسدة لعصير الرمان أكثر من تلك الموجودة في النبيذ الأحمر أو الشاي الأخضر.
- الموز:
يساعد الموز على الشعور بالامتلاء لأطول فترة ممكنة، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الطبيعية والفيتامينات، والبوتاسيوم، وبالتالي فقدان الوزن.
- الفراولة:
الفراولة غنية بالأنثوسيانين، وهي مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل السموم والالتهابات، فضلا عن يساعد الثيانثوسيانين الموجود في الفراولة في إنقاص الوزن والوقاية من السمنة، وتحسين امتصاص الجلوكوز وزيادة حساسية الأنسولين وتحسين مستوى الدهون في الدم، وخفض مستويات السكر في الدم.
- الأناناس:
الأناناس غني بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والمغذيات النباتية، لذا تشير إحدى الدراسات يمكن يساعد تناوله على انخفاض تكوين الدهون، وبالتالي فقدان الوزن.
نقلا عن مصراوى




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play