موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

طبيب.. هؤلاء الأشخاص من المحتمل أن تتكرر إصابتهم بفيروس كورونا

منذ 1 اسابيع
April 30, 2021, 3:44 am
بلغ

أعلن الدكتور نيقولاي كريوتشكوف، الأخصائي الروسي بأمراض المناعة، أن كثرة الأجسام المضادة في الدم، بعد الشفاء أو التطعيم ضد "كوفيد-19" لا تضمن عدم تكرار الإصابة بالمرض.
ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، يشير الخبير الروسي في حديث لراديو "سبوتنيك"، إلى أن المتعافين من "كوفيد-19" والذين تلقوا التطعيم، يقل احتمال إصابتهم بالمرض ثانية، بيد أن هذا لا يعني مطلقا أنهم لا يصابون بالمرض مرة أخرى، لأنه حتى إذا أظهرت نتائج تحليل الدم وجود عدد كبير من الأجسام المضادة، لا يعني أن الشخص في أمان تام.
ويقول: "تحمي الجسم في الواقع خلايا خاصة في منظومة المناعة ذات وظائف وقائية، وكذلك الأجسام المضادة الوقائية، أي ليس لجميع الأجسام المضادة، خصائص وقائية، صحيح الأجسام المضادة موجودة ولكنها ضعيفة لا يمكنها تحييد الفيروس، وبالتالي لا تؤثر في عملية انتقال العدوى، حتى أن بعض الخبراء يعتقدون أن لها تأثيرا سلبيًا، لذلك يهتم الأطباء بالدرجة الأولى بعدد الأجسام المضادة الوقائية، التي قد تكون غير كافية في حالات معينة".

ويضيف مؤكدًا: "على جميع من تلقى التطعيم أو تعافى من المرض، عدم تجاهل التدابير الوقائية والقيود المفروضة".
اقرأ أيضًا: ما السبب وراء فقد حاسة التذوق عند الإصابة بـ "كوفيد-19"؟





ويتابع: "نحن نعلم أن احتمال الإصابة يقل كثيرا بعد التطعيم والشفاء من المرض، ولكن لا ينخفض هذا الاحتمال إلى الصفر، لذلك تبقى هناك فرصة للإصابة ثانية بالمرض، ولكن في حال تكرار الإصابة فإنها لن تكون شديدة أو متوسطة".
ويضيف الخبير: "الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة ثانية بالمرض هم ضعيفو المناعة، أي الذين شخصت إصابتهم بنقص المناعة الأولي، أو الثانوي الأكثر شيوعًا، وهؤلاء الأشخاص على سبيل المثال، يتناولون أدوية مثبطة للمناعة، أو الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية وكذلك المصابون بالسرطان والأمراض المزمنة الشديدة، كما تنخفض الاستجابة المناعية لدى كبار السن".

نقلا عن الكونسلتو

الله محبه

 




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play