موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الداخلية ترسم البسمة على وجوه البسطاء في رمضان

منذ 1 اسابيع
April 30, 2021, 5:08 pm
بلغ

لا يقتصر دور وزارة الداخلية على مواجهة الجريمة، وإنما يمتد لأكثر من ذلك وصولًا للأمن الإنساني، ومد يد العون للبسطاء ورسم البسمة على الوجوه، بناءً على توجيهات متكررة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.
وفي هذا الإطار، نجحت الداخلية في رسم البسمة على وجه طفلة بمنطقة الواحات البحرية بالجيزة، حيث فقدت الطفلة قدمها بعد بترها، وتبنت الداخلية حالتها ووفرت لها طرف صناعي لتعود لممارسة حياتها بشكل طبيعي مثل باقي الأطفال في سنها.

christian dogma


الطفلة مع أسرتها
وقدم والد الطفلة الشكر للواء محمود توفيق وزير الداخلية، الذي أعاد البسمة لوجه طفلته، وأعرب عن امتناته لجهاز الشرطة، فيما هتفت الطفلة تحيا مصرتحيا مصر".

christian dogma


المقدم طبيب شروق فوزي
وقالت المقدم طبيب شروق فوزي، بقطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية :"تم الكشف عليها وتقديم خدمة الطرف الصناعي لها، مما مكنها من ممارسة حياتها بشكل طبيعي، وتصبح مثل الأطفال الطبيعيين لتمارس الحركة بسهولة".

christian dogma


تركيب الطرف الصناعي
ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، وإنما وجهت الداخلية قوافل طبية لعلاج أطفال بدور أيتام، حيث تم فحصهم وتقديم الأدوية لهم بالمجان.

christian dogma





البسمة تعود للطفلة بعد تركيب طرف صناعي لها
ووجه قطاع حقوق الإنسان بالداخلية وفدا لزيارة المرضى بمستشفى أبو الريش للأطفال، وإهدائهم بعض الهدايا العينية وملابس العيد، وذلك عقب اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

christian dogma


توزيع الهدايا
وكان لتلك الفعاليات بالغ الأثر فى إدخال البهجة والسرور على نفوس الأطفال، حيث أعرب أهليتهم عن امتنانهم وتقدموا بالشكر إلى وزارة الداخلية على تلك اللفتة الإنسانية وحرصها على مشاركة الأطفال الاحتفال بمختلف المناسبات. 
 

christian dogma


الدكتورة رشا جمال
وبدورها، قالت الدكتورة رشا جمال مدير مستشفى أبو الريش للأطفال "الياباني": "أشكر وزارة الداخلية على جهودها وحرصها على توفير الأغذية والهدايا للمرضى وأسرهم وإدخال السرور عليهم".

christian dogma


توفير مساعدات لمرضى أبو الريش
وتولي وزارة الداخلية اهتماماً خاصاً بملف "الأمن الإنساني" من خلال توجيه القوافل الطبية لعلاج المواطنين في القرى والنجوع بكافة المحافظات وصرف الأدوية لهم بالمجان، فضلاً عن توجيه مأموريات لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمواطنين في منازلهم، لا سيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى، حتى لا يتكبدوا أية مشقة، مع توفير أماكن خاصة لأصحاب الحالات الخاصة بالمواقع الشرطية الخدمية "المرور، والأحوال المدنية، والجوازات، وتصاريح العمل"، وتحريك مساعدات علاجية وغذائية للقرى لاستهداف البسطاء وتوفير السلع الغذائية لهم بالمجان، كنوع من تخفيف الأعباء عن كاهلهم.
واستمراراً لنهج وزارة الداخلية في العمل الإنساني، جاءت مبادرة "كلنا واحد" بجميع مراحلها لتعيد البسمة على وجوه المصريين، من خلال توفير الأغذية للمواطنين بأسعار مخفضة في الشوادر ومن خلال السيارات المتحركة المحملة بالأغذية، حتى لا تتركهم فريسة لجشع بعض التجار، مع توفير سلع غذائية بأسعار مخفضة في منافذ أمان التابعة للوزارة، والتي تتميز بالجودة وانخفاض أسعارها.
ولا يخلو اجتماع للواء محمود توفيق وزير الداخلية، من التأكيد على أهمية احترام قيم حقوق الإنسان وصون كرامته، ومد يد العون للمواطنين والعمل دوماً على راحتهم.
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play