موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وردنا الان | أجراء عاجل من السودان لتأديب إثيوبيا بسبب سد النهضة

منذ 1 اسابيع
May 1, 2021, 9:24 am
بلغ





أجراء عاجل من السودان لتأديب إثيوبيا بسبب سد النهضة









دعا السودان، اليوم الجمعة، قادة الدول الأفريقية للضغط على إثيوبيا من أجل التوصل إلى اتفاق ملزم بشأن سد النهضة.
وطالبت وزيرة الخارجية السودانية، مريم الصادق المهدي، القادة الأفارقة، والاتحاد الأفريقي، بـ“الضغط على الجانب الإثيوبي للوصول إلى اتفاق مُلزم بين الأطراف الثلاثة يفتح الطريق أمام التعاون التنموي“. مجددة موقف بلادها الثابت من قضية سد النهضة، و التزامه باتفاق إعلان المبادئ وبكل الاتفاقيات.
وقالت الوزيرة خلال اجتماع مع أفراد الجالية السودانية في روندا:“طالبنا بتوسعة الآلية برئاسة الاتحاد الأفريقي لحرصنا على مفاوضات منتجة“، مضيفة:“نسعى بكل السُّبل السلمية لتحقيق مصلحة السودان“.
و أشارت إلى“حرص السودان على إقامة علاقات مُتوازنة مع كل الدول“، وأوضحت أن رئيس الوزراء السوداني كرئيس لمنظمة ”الإيغاد“ يعمل على تحقيق السلام في المنطقة.
وكشفت مريم الصادق المهدي، أن مؤتمر باريس الذي سيعقد، في مايو، سيقدم السودان للعالم وفق شراكة إستراتيجية بنهجٍ جديدٍ، وهو مدخل لإعفاء ديون السودان الخارجية، وتقديم نموذج الثورة السودانية للعالم.
هذا الخبر منقول من : الشروق







الله محبة




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play