موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تحذير من تناول السوبيا في رمضان به ملوثات قاتلة

منذ 6 يوم
May 2, 2021, 10:29 am
بلغ

السوبيا هو مشروب من أشهر المشروبات التي يتم تناولها في شهر رمضان، ولكن الكثيرون يشترونه من الباعة المتجولين في الشارع، أو يقدمونه بعض المارة كهدايا لإفطار الصائمين في وقت المغرب، وذكر موقع «سبوتنيك» الروسي، أن مشروب السوبيا يحتوي على نسبة من الملوثات القاتلة، ولكن في حالة شرائه باردًا.

ومن هذا المنطلق نصح الأطباء بعدم شراء هذا المشروب من الشارع، لأنه لا يطابق للمقاييس الغذائية، مؤكدين أن زيادة وقت التخمير للسوبيا عن يوم واحد وحفظها في أماكن غير مناسبة، يزيد من نسبة تلوثها.

وتعد «السوبيا» واحدة من أشهر المشروبات الشعبية فى مصر، والتي يكثر تناولها في رمضان بشكل خاص، نظرا لفوائدها الكبيرة حيث تمد الجسم بالطاقة وتعوض نقص المياه بعد يوم طويل من الصيام، وذلك عند صناعتها في البيت وليس شراؤها من الخارج.

محتويات السوبيا
وتحتوي السوبيا على جوز الهند الذي يوجد بداخله مضادات الأكسدة وعليه يصبح الكوب من هذا المشروب الرمضاني ذا قيمة غذائية عالية، لكن السكر قد يكون عائقًا أمام مرضى السكري وأصحاب السمنة، وعليه يمكنهم تناولها دون سكر أفضل، ويعتبر شهر رمضان فرصة كبيرة من أجل إنقاص الوزن إذا جرى التعامل بحرص وحذر مع المشروبات والمأكولات، وأفضل تناول لمشروب السوبيا هو بين الوجبات.






فوائد السوبيا:
1 - تساعد على تقليل الشعور بالعطش في نهار رمضان

2 - تقوي الجهاز المناعي للأشخاص، فضلاً عن احتوائها لفيتامن «هـ» 

3 - مفيدة للأشخاص اللذين يعانون من مشاكل في القولون، نظراً لأنها مليئة بالملينات. 

4 - تساعد على تسهيلة في عملية الهضم، خاصة عند شربها قبل الإفطار

5 - تعالج الإمساك بطريقة جيدة.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play