موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بيان نهائي بشأن رصد ”كورونا الهندي ” في مصر

منذ 6 يوم
May 3, 2021, 7:05 am
بلغ

بيان نهائي بشأن رصد ”كورونا الهندي ” في مصر
رئيس الطب الوقائي بالصحة: لم نرصد سلالة كورونا الهندية في مصر

قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائب بوزارة الصحة، إن فيروس كورونا له خصائص وبائية تتعلق بطول مدة حضانة الفيروس ومدى انتشاره، وأخرى مرضية خاصة بشدة الأعراض ومقاومة الجهاز المناعي لها.





وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد، أن فيروس كورونا المتواجد في الهند حاليًا حدث له تحور في الخصائص المرضية الخاصة به، مشيرًا إلى أنه أصبح أكثر شراسة وحدة.
وأشار إلى عدم رصد المعامل المركزية والترصد المعملي لسلالة فيروس كورونا الهندية في مصر، مؤكدًا أنه لا يوجد داعي للقلق خاصة وأن المستشفيات جاهزة بكل المستلزمات الطبية والأدوية.
وأوضح أن المناعة العامة تحدث عندما يصاب الفرد بالفيروس أو عندما يحصل على لقاح كورونايتكون بجسده أجسامًا مضادة، لافتًا إلى أهمية التطعيمات في أنها تمنع الإصابة بالمرض أو تدعياته، كإجراء وقائي.
وعن الأثار الجانبية التي يعاني منها بعض الحاصلين على لقاح أسترازينكا، ذكر أنه في حالة ارتفاع في درجة الحرارة أو الشعور بآلام في الجسد، يحصل المريض على عقار بنادول أو بارا سيتامول كل 8 ساعات، مضيفًا أن مصر تمر حاليًا بموجة جديدة من الجائحة تزيد فيها الإصابات ثم تعود مرة أخرى لطبيعتها.
الله محبة
نقل عن الشروق




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play