موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

خلل في السمع والمخ والكلى والكبد.. احذر أعراض جديدة لـ«كورونا»

منذ 2 اسابيع
May 3, 2021, 9:29 am
بلغ

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة جائحة كورونا، إن الأمل في انتهاء وباء كورونا إما في الوصول إلى لقاح أو دواء شافي، موضحًا أن ما يتم تناوله مجرد بروتوكولات علاج.


وأشار حسني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «الحكاية» عبر منصة «شاهد»، مساء السبت، إلى أن الحصول على اللقاح يقي من التعرض لمضاعفات الإصابة، والدخول في مرحلة خطيرة قد تنتهي بالوفاة، حيث إنه يجعل الأعراض بسيطة.
 وشدد حسني على أهمية الحصول على اللقاح لتجنب خطورة المضاعفات، مؤكدا أن الأعراض الجانبية يمكن تحملها وتزول في غضون يومين، مطالبا المصريين بالحصول على اللقاح، قائلا: «حكموا عقلكم وضميركم وخدوا اللقاح».





وذكر حسني أن من يشعر بأعراض الإصابة بفيروس كورونا عليه استشارة الطبيب، حيث أن البدء في تلقي بروتكول العلاج أمر ضروري.
وأشار حسني  إلى أن نسبة الأكسجين في الجسم لا يجب أن تقل عن 92%، ولا يجب أن تستمر درجة الحرارة مرتفعة أكثر من 48 ساعة، معلقا: «اللي نسبة الأكسجين بجسمه تنخفض عن 92%، أو الحرارة تظل مرتفعة أكثر من يومين يتوجه للمستشفى فورا».
 
     
هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play