موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

كشف السر وراء تدهور الحالة الصحية في الهند و تفشي كورونا

منذ 5 يوم
May 3, 2021, 10:43 am
بلغ

قال الدكتور محمد المنيسي، أستاذ التكنولوجيا الحيوية بطب القصر العيني، إن اللقاحات هي الوسيلة الوحيدة للسيطرة على أي مرض على مر التاريخ، كالحصبة وشلل الأطفال وغيرها.

وأكد المنيسي، عبر مداخلة هاتفية لـ برنامج "صباحنا مصري " ، والمذاع على الفضائية المصرية، أن اللقاحات جميعها آمنة طالما تم اعتمدت من منظمة الصحة العالمية، ولكي يصل أي لقاح للاعتماد لابد وأن يكون ذو فعالية تتخطى الـ 50% ، ونسبة عدم استجابة البعض لـ  لقاحات كورونا  ضئيلة جدا .
وفيما يخص الأوضاع في الهند، قال  " المنيسي " إن الأوضاع في الهند سببها تحور جزئي في فيروس كورونا، مما جعل الفيروس أكثر انتشارا ، وليس من المؤكد أن السلالة الهندية هي الأكثر فتكا.





وتابع أن السلسلة الجنوب أفريقية هي الأكثر فتكا حتى الأن، وما يحدث في الهند سببه التعاملات البشرية الخاطئة، والتحورات الجزئية المستمرة، محذرا من أن هناك الكثير من الحالات الناقلة للعدوى، على الرغم من أنها لا تحمل أي أعراض، وهم يشكلون نسبة الـ 50 % من عدد المصابين.
 
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play