موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

« كورونا» تصيب أسعار اللحوم المستوردة بالجنون.. تعرف على السبب

منذ 5 يوم
May 3, 2021, 11:59 am
بلغ

أعلن تجار مستوردون بالغرف التجارية عن ارتفاع كبير في أسعار اللحوم البرازيلية والهندية بقيمة 800 جنيه لطن البرازيلي و500 جنيه لطن الهندي، ليباع طن البرازيلي بـ4600 دولار والهندي بـ3400 دولار، لافتا إلى أن الأسعار المطروحة في الأسواق للحوم لن تشهد أي تغير للمستهلك حاليا، حيث تباع بنفس الأسعار نتيجة الركود، بحسب سيد النواوي نائب رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة.





وقال أحمد صقر، نائب رئيس غرفة الإسكندرية، إن حجم الواردات من اللحوم المستوردة سنويا تقدر بنحو 250 ألف طن من البرازيل والهند، ولا غنى السوق المحلي عنها، وتعد دولتا الهند والبرازيل من أكبر الدول التي لديها مجازر عملاقة وتصدر لكل دول العالم وتتميز اللحوم البرازيلي بجودتها مقابل الهندي، نظرا للبيئة الخصبة والمجازر العملاقة بدولة البرازيل حيث نستورد منها 150 ألف طن، ومن دولة الهند 100 ألف طن سنويا، وقال إن الحديث عن موجة ثالثة لجائحة كورونا تدعو للقلق على مستوى العالم. 
إلا أنه أكد أن المخزون الاستراتيجي ساهم في توفير السلع الغذائية ووجود وفرة كبيرة من المعروض للسلع الغذائية تكفي حاجة الاستهلاك المحلي.
ويشار إلى أن قيمة التبادل التجاري بين الهند ومصر خلال السنة المالية الماضية بلغت 4.53 مليار دولار، على الرغم من الاضطرابات التي حدثت في عام 2020 بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، كما يشار إلى أن دولتي الهند والبرازيل قد تعرضا للموجة الثالثة من كورونا بشكل أفقدهم أعدادا كبيرة من المواطنين.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play