موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تهدد بإيقاف النشاط الرياضي |القصة الكاملة لأزمة مباراة الزمالك وبيراميدز

منذ 5 يوم
May 3, 2021, 4:15 pm
بلغ

سقط فريق الكرة الأول بنادي الزمالك في فخ التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، أمام نظيره بيراميدز خلال اللقاء الذي أقيم بينهما مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الأسبوع 19 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم 2020-2021.
وارتفع رصيد الزمالك إلى 41 نقطة متفوقا على الأهلي بفارق 4 نقاط، ولكن الأخير خاض 3 مباريات أقل من غريمه التقليدي، فيما ظل بيراميدز في المركز الثالث برصيد 31 نقطة.
أول أزمة في مباراة الزمالك وبيراميدز
اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول للمباراة شهدت اعتراض محمود علاء مدافع الزمالك بشكل مبالغ فيه على حكم اللقاء جهاد جريشة مطالبًا بركلة جزاء.
وعند الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الثاني احتسب جهاد جريشة بعد العودة لتقنية الفيديو ركلة جزاء للزمالك.

christian dogma


وتصدى أشرف بن شرقي للكرة واحرز هدف التعادل، ولكن حكم اللقاء أعاد ركلة الجزاء مرة ثانية عقب العودة لتقنية الفيديو، وبنفس الطريقة  سجل أشرف بن شرقي هدفا لفريقه، واحتسب حكم اللقاء 8 دقائق وقت بدل ضائع.
وجهاز الزمالك يهاجم جهاد جريشة
وشن الجهاز الفني للزمالك هجومًا حادًا على الحكم جهاد جريشة عقب انتهاء مباراة الفريق ضد بيراميدز بالتعادل الإيجابي.
وقال الجهاز الفني لفريق الزمالك لجهاد جريشة أثناء خروجه من ملعب المباراة بالنص: «حسبي الله ونعم الوكيل»، بدعوى أنه السبب في التعادل مع بيراميدز، كما أنه لم يلعب الوقت بدل من الضائع كاملا.
في الوقت الذي توجه فيه أكثر من لاعب من الزمالك وأعضاء الجهاز الي الحكم بعد إطلاق صافرة النهاية ولكن الأمن منعهم من الوصول إليه.
والأبيض يهدد بإيقاف النشاط الرياضي ويهاجم حكم المباراة
وأكد هشام إبراهيم، نائب رئيس نادي الزمالك، أن اللجنة لن تترك حق النادي، بعدما حدث خلال مواجهة بيراميدز قائلا «إذا كان اتحاد الكرة يريد أن يعطي الدوري لناد معين يجب أن يبلغ الأندية لتوفير المصروفات الضخمة التي تتحملها».
وأضاف هشام إبراهيم خلال تصريحاته التليفزيونية: «نتعرض لظلم من أغلب الاتحادات، ولن نترك حق النادي نحن رجال قانون وقضاء، هل شرعت القوانين واللوائح لمعاقبة الزمالك فقط دون الأندية الأخرى؟».
وعن إيقاف النشاط الرياضي في نادي الزمالك: «المجلس في انعقاد دائم والجميع سيعرف جميع القرارات، وكل شئ وارد ومطروح أمامنا لاتخاذه بشكل رسمي، باتريس كارتيرون مستمر في منصب المدير الفني، وكرة القدم بها فوز وتعادل وخسارة».





وتابع «الحكم جهاد جريشة سوابقه كتير مع نادي الزمالك بشكل كامل، وواضحة للجميع، ما حدث اليوم في مباراة بيراميدز، ليس جديدا على هذا الحكم، ونطالب بالتحقيق مع حكم مباراة بيراميدز لإظهار الشفافية».

christian dogma


وشيكابالا ينفعل بعد انتهاء المباراة
وظهر محمود عبدالرازق شيكابالا، قائد فريق الزمالك عقب الانتهاء من المباراة  فى فيديو متداول، مهاجما الحكام.
حيث ظهر معلقا على التعادل أمام بيراميدز قائلا: «الدوري مفصلينه».

christian dogma


الزمالك يرفض التجاوزات ضد النادي ويصعد الأمر ضد اتحادات الكرة واليد والسلة
فيما عقدت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك اجتماعا طارئة بعد الانتهاء من المباراة لمناقشة الموقف من التجاوزات التي شهدتها الساحة الرياضية في حق النادي بالعديد من الملفات.
وناقشت إدارة النادي بعض الملفات ومنها: عدم الالتزام باللائحة بشأن بطولة دوري مواليد 1999 لكرة القدم والتي توجب اعتبار الزمالك فائزا بالبطولة، فيما تم ترضية نادي آخر دون وجه حق.
العقوبة الموقعة على اللاعب إمام عاشور والادعاء بعدم تقديم استئناف ضد العقوبة وهو الأمر الذي يؤكد توجه اللجنة التي تدير اتحاد الكرة تجاه نادي بعينه والموقف المشبوه من محاولة إخفاء التظلم المقدم من النادي.
توقيع عقوبات على فريق السلة بالمخالفة للوائح وحرمان الزمالك من حقه باعتباره فائزا بمباراة الأهلي، رغم أن الزمالك قام باخلاء المدرجات.
منح لقب بطولة كأس مصر لكرة اليد في الموسم الماضي للنادي الأهلي دون سند قانوني، لتضيع فرصة المنافسة الرياضية الشريفة على اللقب.
تعيين حكام لمباريات الزمالك في كرة القدم لهم مواقف سابقة معادية للزمالك.
وأكدت إدارة النادي حرصها الكامل على الحفاظ على حقوقه، وأنها سوف تسلك كافة الطرق اللازمة لذلك ومن بينها: 
تقديم شكوى للجنة الأوليمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة للتحقيق في تلك الوقائع كلا فيما يخصه، مع الحفاظ على حق اللجوء لأي جهة أخرى للحصول على حق النادي غير منقوص.
التأكيد على وجوب التحقيق في تلك الوقائع وإعلان النادي بنتيجة التحقيق قبل استئناف المباريات في تلك الألعاب.
وسوف تباشر اللجنة القانونية بالنادي اتخاذ كافة الإجراءات لتنفيذ ذلك، ويستمر المجلس في انعقاد دائم لحين عودة حقوق فرق النادي.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play