موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نصائح من جهاز حماية المستهلك عند شراء اللحوم خلال رمضان

منذ 5 يوم
May 4, 2021, 2:04 am
بلغ

نصائح من جهاز حماية المستهلك عند شراء اللحوم خلال رمضان

ناشد جهاز حماية المستهلك المواطنين المقبلين على شراء اللحوم من مصادر معروفة وموثوقة وتتوفر فيها الاشتراطات الصحية وظروف العرض والحفظ السليم لها.

وقال جهاز حماية المستهلك إنه يكثر العرض والطلب على كافة أنواع اللحوم والبيضاء سواء كانت مجمدة أو مبردة أو مصنعة كالدجاج ولحوم الضأن واللحوم البقري والأسماك ، كما تزداد الكميات المستهلكة منها خلال شهر رمضان .

ووجه جهاز حماية المستهلك النصائح الآتية للمستهلكين: 

لا تشتر أي لحوم طازجة مبردة معروضة خارج ثلاجات أو فترينات العرض المبردة وتحت أي ظرف كان، وكذلك اللحوم التي لا تحمل الختم الذي يبين أنها مذبوحة في السلخانات المرخصة وبإشراف صحي وبيطري.

تجنب شراء اللحوم والأحشاء المجمدة والتي يظهر عليها مظاهر الذوبان ولو كان بشكل جزئي .

افحص اللحوم المفرومة مسبقا والمعروضة داخل الثلاجات وتأكد من أنها تحمل تواريخ صلاحية والتي لا تتجاوز 48 ساعة من تاريخ تحضيرها.

تغير اللون الطبيعي في اللحوم إلى الألوان الغامقة وظهور الروائح غير الطبيعية وتغير القوام وزيادة اللزوجة هي من أهم مظاهر فساد وتحلل اللحوم وتكاثر الميكروبات فيها.





جهاز حماية المستهلك


أعلن جهاز حماية المستهلك عن طرق لتقديم الشكاوى للجهاز، موضحاً ضرورة إرفاق مع أي شكوى صورة من فاتورة الشراء أو صورة الضمان والمستندات الخاصة بالمنتج أو الخدمة محل الشكوى.

وأضاف جهاز حماية المستهلك: إن طرق التواصل كالآتي:

الاتصال بالخط الساخن الخاص بجهاز حماية المستهلك من خلال أى خط أرضى من خلال الرقم 19588.

إرسال شكوى من خلال الفاكس على رقم 0233030170. التوجه لأقرب مكتب بريد لملء استمارة شكوى مجانية لجهاز حماية المستهلك.

إرسال الشكوى إلكترونيا من خلال ملء استمارة عبر الموقع الإلكترونى لجهاز حماية المستهلك .

www.cpa.gov.eg التوجه إلى مقر جهاز حماية المستهلك فى 96 شارع أحمد عرابي بالمهندسين أو 115 ب القرية الذكية لتقديم الشكوى باليد.

تقديم شكوى عن طريق واتس آب على رقم 01281661880. تقديم شكوى من خلال تطبيق المحمول الخاص بجهاز حماية المستهلك على جوجل ستور أو آبل ستور.


نقلا عن فيتو




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play