موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نكشف عن أعراض فيروس كورونا العصبية فى الموجة الثانية والثالثة

منذ 1 يوم
May 4, 2021, 11:42 am
بلغ

نكشف عن أعراض فيروس كورونا العصبية فى الموجة الثانية والثالثة


أثارت الموجة الثانية والثالثة من فيروس كورونا الكثير من المخاوف، على عكس الموجة الأولى من العدوى، وذلك لظهور عدد من الأعراض والعلامات المخيفة على المصابين والمتعافين من الفيروس وتركها أثارا على جميع أجهزة الجسم.
 
ووفقًا لموقع “timesofindia” الهندي، فإن فيروس كورونا المسبب لفيروس SARS-COV-2 وطفراته يمكن أن تكون لديه القدرة على التأثير على وظائف المخ والعصبية، على المدى القصير والطويل.
 





واثبتت دراسة نشرها الموقع أن نحو ثلث مرضى فيروس كورونا يعانون من أعراض عصبية أثناء الإصابة.
كما أفاد الموقع بأن تأثيرات كورونا الأخرى يمكن أن تشمل:
1- الارتباك 
أشارت الدراسات إلى أن فيروس كورونا  يمكن أن يكون له تأثير كبير على الدماغ ويؤثر على المرضى على المدى القصير والطويل، ومن الأعراض التي يجب توخي الحذر الشديد منها ضباب الدماغ أو التفكير الضبابي، حيث يشهد أكثر من 81٪ من مرضى كورونا في جميع أنحاء العالم أنهم يعانون من شكل من أشكال ضباب الدماغ ويواجهون مشاكل في الذاكرة والإدراك.
 
2- الهذيان
يعد التغيير الواضح في شعور المريض، أو المعاناة من نوبات الارتباك، أو الشعور بالنعاس أو الخمول، مع الهذيان من أعراض تفاقم عدوى كورونا. 
 
3- الانفعالات 
وفقًا لتحليل سريري جديد، يعاني أكثر من 11٪ من مرضى كورونا COVID-19 من نوبات متكررة من القلق والتهيج والانفعالات خلال أيام ظهور الأعراض، أولئك الذين يعانون بالفعل من الأمراض العصبية أو المعرضون لخطر الإصابة بها يمكن أن يكون لديهم أيضًا خطر متزايد لتفاقم الأعراض، ويواجهون نوبات مثل الذهان وفقدان الذاكرة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play