موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وزارة التضامن تكشف حقيقة وجود اصابات بكورونا بين اطفال الحضانات

منذ 1 يوم
May 4, 2021, 12:14 pm
بلغ

وزارة التضامن تكشف حقيقة وجود اصابات بكورونا بين اطفال الحضانات

«التضامن»: لم نسجل أي إصابة بكورونا في الحضانات وتقنين غير المرخصة






قالت وزارة التضامن الاجتماعي، إن الأوضاع مستقرة بالحضانات ولم تسجل أي حالات إصابة بفيروس كورونا بسبب تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة، ومنها تخفيض عدد الأطفال إلى 50% من السعة الاستيعابية حفاظاً على التباعد الاجتماعي، وتوفير كاشف حراري عن بعد، بالإضافة إلى قياس درجة حرارة العاملين والأطفال بالحضانة يومياً وغيرها من الإجراءات الاحترازية التي تحافظ على حياة الأبناء والعاملين، كما أن هناك لجان فرعية تمر على الحضانات 3 مرات أسبوعيا وفي أي وقت، للتأكد من الالتزام بالإجراءات.
 
وأضافت وزارة التضامن، في تقرير صادر عنها، أن البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة من سبتمبر 2018 الى ابريل 2021 قام بالشراكة مع 11 جمعية أهلية لتطوير 3219 فصل بإجمالي 867 حضانة في 25 محافظة وتم إلحاق حوالي 30 ألف طفل بالحضانات المُطورة، هذا بالإضافة إلى تدريب 1,083  ميسرة على حقيبة الأنشطة التربوية.
وأضافت أنه وفقا للتوجيهات الرئاسية بتسهيل إجراءات الحضانات الغير مرخصة،  فقد تم منح تراخيص مؤقتة للحضانات غير المرخصة لمدة 3 سنوات لحين توفيق الاوضاع وتسيير منظومة التراخيص وميكنتها، مؤكدة أن  عدد الحضانات المرخصة تبلغ حوالي 14281 حضانة وتعمل وزارة التضامن الاجتماعي على مراجعة اللائحة المُنظِمة لعمل الحضانات ومنح تراخيص مؤقتة للحضانات غير المرخصة التي يبلغ عددها ما يقرب من 10488 حضانة.
وأكدت الوزارة أنه جار تطوير الحضانات القائمة والتوسع فى إنشاء حضانات جديدة لتقليص الفجوة الحالية مما يساهم في نماء الأطفال وتمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً وتنمية الأسرة المصرية بشكل عام  عن طريق انشاء حضانات اضافية فى قرى حياة كريمة و دراسة إنشاء حضانات اضافية فى مراكز الشباب بالتنسيق مع وزارة الشباب و المدارس الابتدائية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالى.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play