موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اثيوبيا تفتح النار على السودان عقب هذه التصريحات وتتوعد بالرد بهذه الطريقة

منذ 1 يوم
May 4, 2021, 12:30 pm
بلغ

اثيوبيا تفتح النار على السودان عقب هذه التصريحات وتتوعد بالرد بهذه الطريقة

إثيوبيا ترفض تصريحات السودان بشأن استرداد إقليم بني شنقول







قالت المتحدثة باسم الخارجية الإثيوبية دينا مفتي، إن بيانات السودان بشأن تبعية إقليم «بني شنقول» تمس سيادة بلادها، لافتة إلى أنها ستدينها في بيان مفصل وشديد اللهجة.
وأضافت مفتي، أن "السودان يمتلك كل المعلومات بشأن سد النهضة وجداول عملية الملء وسلامة السد"، وأعلن السودان أمس أنه قد يلجأ إلى إعادة النظر في سيادة إثيوبيا على إقليم بني شنقول قُمُز الذي يقام عليه سد النهضة، حال استمرت أديس أبابا في التنصل من الاتفاقيات الدولية، خاصة اتفاقية 1902 التي رسمت الحدود بين البلدين ومنحت إثيوبيا أرض بني شنقول التي تنشئ عليها السد الآن، وألزمتها بعدم إنشاء أي أعمال على النيل الأزرق.
وذكرت الخارجية السودانية أن التنصل من الاتفاقات السابقة يعني أيضاً أن تتخلى إثيوبيا عن سيادتها على إقليم بني شنقول (موقع سد النهضة) الذي انتقل إليها من السودان 1902، بموجب الاتفاقية التي تسميها إثيوبيا «استعمارية».
    

هذا الخبر منقول من : اهل مصر




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play