موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بطريقة بسيطة.. توضيح ملخص لوحدات النقود الإلكترونية

منذ 1 يوم
May 4, 2021, 4:55 pm
بلغ



يعمل البنك المركزي المصري، على تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتشجيع التحول للاقتصاد الرقمي، والتوسع في استخدام نظم الدفع الإلكترونية، ومن بين نظم الدفع الالكتروني تقديم هذه الخدمات باستخدام الهاتف المحمول.

واستخدام الهاتف المحمول في عمليات الدفع الإلكتروني والسحب والإيداع والإقراض، والإدخار، له قواعد منظمة يقرها البنك المركزي المصري، والتي أعلن عنها مؤخرا.





"بوابة أخبار اليوم"، توضح لقرائها ما هى وحدات النقود الإلكترونية؟ طبقا لتعريف البنك المركزي المصري.

ووحدات النقود الإلكترونية، هى وحدات الكترونية ذات قيمة نقدية، وتعادل كل وحدة إلكترونية جنيه مصري فقط دون غيره من العملات الأخرى، ويصدر وحدات النقود الإلكترونية، البنوك المسجلة لدى البنك المركزي المصري، وهذه الوحدات تمثل التزاما على البنك المصدر لها، وذلك بشرط استلام البنك قيمة من النقد بالجنيه المصري، وهذه القيمة لا تقل عن قيمة وحدات النقود الإلكترونية المصدرة.

ولوحدات النقود الإلكترونية عدد من المحددات، وهى أن تكون مخزنة على أجهزة أو وسائط إلكترونية.
كما يجب أن تقبل وحدات النقود الإلكترونية على أنها وسيلة دفع من قبل أشخاص أو جهات أخرى بالإضافة للبنك المصدر لها.
ويجب أن تكون وحدات النقود الإلكترونية قابلة للاستبدال إلي نقد (الجنيه المصري).
وأن تكون وحدات النقود الإلكترونية مصدرة طبقا للقواعد الصادرة عن البنك المركزي المصري شريطة الحصول على ترخيص من البنك المركزي المصري لتشغيل النظام.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play