موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وزير التعليم يكشف حقيقة تذيل مصر قائمة الدول في مؤشر التعليم

منذ 1 يوم
May 4, 2021, 7:13 pm
بلغ

وزير التعليم  يكشف حقيقة تذيل مصر قائمة الدول في مؤشر التعليم
كتب - أسامة علي:
كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تذيل ترتيب مصر في مؤشر التعليم، بحسب تقرير منتدى دافوس.
وقال شوقي لمصراوي، إن هذا الكلام غير صحيح، مؤكدا أن تقرير المنتدي الاقتصادي العالمي لم يصدر أي ترتيب للدول في مجال جودة التعليم لا في ٢٠٢١ ولا ٢٠٢٠ ولا ٢٠١٩.





ولفت إلى أن أحدث تقرير من US News صنف نظام التعليم المصري رقم ٣٩ من ٧٧ دولة، مؤكدا أنه لا يوجد أي تقرير من المنتدى الاقتصادي العالمي كما ورد إلينا من البحث والتدقيق.
ومن جانبه كذب الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون التعليم الفني السابق، تذيل مصر في ترتيب الدول بمؤشر التعليم، وذلك للأسباب التالية:
أولا: تقرير منتدي دافوس ٢٠٢١ لم يصدر بعد والتقرير يصدر عن العام السابق.
ثانيا؛ آخر تقرير صدر هو تقرير ٢٠٢٠ وهو تقرير "خاص" بحالة الدول من التعافي من فيروس كورونا. وقطعا لا يوجد فيه شئ عن جودة التعليم أو خلافه وهذا هو اللينك الخاص به:اضغط هنا
ثالثا: آخر تقرير اعتيادي للتنافسية ظهر عن المنتدي هو تقرير ٢٠١٩ وترتيب مصر العام فيه يقع في المرتبة ٩٣ من ١٤١ دولة وموريتانيا رقم ١٣٤ بالمناسبة أما ترتيبنا في المهارات المرتبطة بالتعليم فترتيبها جاء ٩٩ من 

نقلا عن مصراوى




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play