موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مفاجاة يفجرها البنك المركزى المصرى للمواطنين

منذ 1 شهر
May 5, 2021, 4:41 pm
بلغ

مفاجاة يفجرها البنك المركزى المصرى للمواطنين

البنك المركزي يُعلن ارتفاع الاحتياطي الأجنبي مفاجأه



البنك المركزي يُعلن ارتفاع الاحتياطي الأجنبي مفاجأه
أعلن البنك المركزى المصرى، اليوم الأربعاء، ارتفاع صافي الاحتياطيات الدولية من النقد الأجنبي (الاحتياطى الأجنبى) إلى 40.343 مليار دولار أمريكي في نهاية شهر أبريل 2021.









وبذلك يرتفع صافى الاحتياطات الدولية من النقد الأجنبي (الاحتياطى الأجنبى) بشكل طفيف بنحو 6 مليون دولار عن نظيرتها فى نهاية شهر مارس الماضى، إذ سجل صافى النقد الأجنبى فى خزائن البنك المركزى المصرى 40.337 مليار دولار فى نهاية شهر مارس الماضى.
وتستورد مصر بما يعادل متوسط 5 مليارات دولار شهريًا من السلع والمنتجات من الخارج، بإجمالى سنوى يقدر بأكثر من 55 مليار دولار، لذا يمكن لصافي الاحتياطيات الدولية من النقد الأجنبي الحالية، (الاحتياطى الأجنبى) تغطية نحو 7 أشهر من الواردات السلعية للبلاد، بما يؤمن احتياجات السلع الأساسية والاستراتيجية.

نقلا عن المصري اليوم

الله محبة




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play