موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هيئة الأرصاد الجوية توجه نصائح عاجلة للمواطنين بعد تجاوز الحرارة الـ 40

منذ 1 شهر
May 5, 2021, 7:29 pm
بلغ

هيئة الأرصاد الجوية توجه نصائح عاجلة للمواطنين بعد تجاوز الحرارة الـ 40
 الأرصاد توجه نصائح عاجلة للمواطنين الموجة الحارة تصل ذروتها والحرارة تتجاوز الـ 40

تصل الموجة الحارة التى تشهدها البلاد ذروتها اليوم الأربعاء على كافة الأنحاء، وسط توقعات لهيئة الأرصاد الجوية بانخفاض مؤقت وطفيف فى درجات الحرارة الجمعة على أن توالى ارتفاعها مع بداية الأسبوع المقبل.

ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارا علي القاهرة وشمال الصعيد ومصر الوسطي بأكملها معتدل ليلا .

وأشارت هيئة الأرصاد ، إلى  انخفاض طفيف جدا على القاهرة يوم الخميس، علي أن يكون الانخفاض مؤقتا يوم الجمعة علي شمال البلاد حيث يظل الطقس حار،  وتستمر هذه الموجة لمدة خمسة أيام مقبلة وتزداد فترات سطوع الشمس خلال هذه الفترة.

نصائح للمواطنين

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية، عددا من النصائح للمواطنين تزامنا مع الموجة الحارة التى تشهدها البلاد ، كما يلى : عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وعدم ترك أى مواد قابلة للإشتعال مثل زجاجات الكحول فى السيارات وتركها فى درجة حرارة عالية، ويفضل ارتداء ملابس قطنية فضفاضة، والأكثار من تناول السوائل وخاصة المياه بعد الأفطار وخلال فترة الليل

طقس اليوم الأربعاء ذروة الموجة الحارة

ويشهد اليوم  الأربعاء، ذروة الموجة الحارة، ارتفاع درجات الحرارة ، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد  .

وعن حالة الطقس ليلا ، فيسود طقس معتدل على كافة الأنحاء.

 وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى .


وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء:  القاهرة العظمى 40 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 20 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة.


خريطة الظواهر الجوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الأربعاء 5 مايو 2021 إلى الإثنين 10 مايو 2021.
وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية :





- يوم الأربعاء 5 مايو:

طقس حار نهارا على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على كافة الأنحاء

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى على فترات متقطعة

- الخميس 6 مايو:

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

- يوم الجمعة 7 مايو:

اعتبارا من الجمعة انخفاض مؤقت فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا ، معتدل ليلا على كافة الأنحاء


نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

- يوم السبت 8 مايو:

نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة

- يوم الأحد 9 مايو :

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة

- يوم الاثنين 10 مايو:

اعتبارا من الاثنين انخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية ، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، شديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ، معتدل ليلا على كافة الأنحاء .

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
 
     
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play