موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عاجل من طارق شوقى بشأن ضوابط انتهاء العام الدراسي لصفوف النقل

منذ 1 شهر
May 5, 2021, 8:00 pm
بلغ

عاجل من طارق شوقى بشأن ضوابط انتهاء العام الدراسي لصفوف النقل
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ظهر اليوم الأربعاء، عن كل الضوابط العامة المتعلقة بانتهاء الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري 2020/2021، وذلك لمختلف سنوات النقل.
تستعرض «الوطن»، كل ما يريد الطالب وولي الأمر معرفته حول هذه الضوابط في نظام السؤال والجواب.
- كيف تعقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لسنوات النقل؟
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، سيتم عقد جميعها من داخل المنازل، بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثاني، وكذلك طلاب الشهادة الإعدادية.
وأضافت «التعليم»، أن المدارس ستتولى إعدادها وذلك تحت إشراف من جانب الإدارة التعليمية، وسيتم الأخذ في الاعتبار امتحان تحريري لمادة الكومبيوتر وتكنولوجيا المعلومات وذلك لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.
- من الطلاب الذين سيؤدون الامتحان التكمليلي؟

حددت وزارة التربية والتعليم كافة الطلاب الذين سيؤدون الامتحان التكميلي، وهم كالتالي:

  1- الطلاب الذين تخلفوا بالفعل ولم يؤجوا أي من امتحانات أشهر مارس أو أبريل وذلك للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي.





2- الطلاب الذين تخلفوا عن أداء امتحان شهر أبريل، وذلك لطلاب المرحلة الثانوية، الأول والثاني.
3- مختلف الطلاب الذين أدوا الامتحان ولكن لم يحصلوا على 25% من الدرجة العظمى لأي مادة، أو أنهم لم يحصلوا على 50% من الدرجة النهائية من إجمالي مجموع الورقة الامتحانية.
- وما تفاصيل الامتحان التكميلي؟
أكدت وزارة التربية والتعليم، عقد الامتحان التكميلي في المناهج المقررة لأشهر مارس وأبريل، أو شهر أبريل فقط لطلاب المرحلة الثانوية الصفين الأول والثاني.
وأوضحت «التعليم» أنه سيأتي بواقع 15 سؤال بنظام الاختيار من متعدد لكل مادة،  وفي فترة زمنية قدرها ساعة، على أن يعقد بمعرفة المدرسة التابع لها الطالب، بحيث لا يتجاوز أبدا عدد المواد التي سيؤديها الطالب في اليوم الواحد عن ثلاث مواد.

christian dogma


- وماذا في حال عدم اجتياز الطالب للامتحان التكميلي؟
وفثظقا لبيات «التعليم»، ففي حالة عدم اجتياز أي طالب للامتحان التكميلي، سيؤدي  الطالب امتحان دور ثان خلال شهر أغسطس المقبل في مناهج الفصلين الدراسيين.
- وماذا عن إعلان نتائج امتحانات سنوات النقل؟
يتولى مديرو المدارس اعتماد نتائج كافة الطلاب، بالإضافة إلى إعلان نتائجهم، ولكن نتائج طلاب الصفوق الأول والثاني من المرحلة الثانوية سوف تعلن بداخل المدارس بعد اعتماد الإدارة التعليمية لها.

هذا الخبر منقول من : الوطن


الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play