موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عاجل.. اعلان إجراءات جديدة من الكنائس الان

منذ 2 شهر
May 7, 2021, 1:50 pm
بلغ

مع انتشار الموجة الثالثة لكورونا، اتخذت بعض الايبارشيات التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية إجراءات جدة للوقاية من تزايد أعداد الإصابات وذلك وفقًا لكل محافظة وإعداد الإصابات بها. 


وحدد كل أسقف تابع لكل إيبارشية الإجراءات التي تطبق على كنائس إيبارشية والالتزام الشعب بتطبيق تلك الإجراءات نتيجة لظهور إصابات بالفيرس، وكان من أوائل تلك الإيبارشيات ايبارشية سوهاج والتي شهدت الفترة الماضية انتشار كبير لإصابات كورونا، حيث أعلن نيافة الأنبا باخوم عدة قرارات هامة. 

«سوهاج» تقصر الصلاة على الكهنة فقط

 أصدرت إيبارشية سوهاج بيانا بإجراءات جديدة لمواجهة الوباء حيث أعلن نيافة الأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشاة والمراغة عن اقتصار صلوات القداسات يومي الجمعة والأحد فقط على أن تقتصر الصلوات على الآباء الكهنة وعدد محدود من الشمامسة ليزيد عن سبعة شمامسة، اعتبارًا من يوم الثلاثاء الماضي الموافق 4 مايو وحتى يوم الثلاثاء 18مايو، ويتم تقييم الوضع الصحي وقتاً لاتخاذ القرار المناسب.


وقال نيافته إنه يتوقف تمامًا خدمة المناولة بالمنازل، ولا يستثني أحد نفسه من هذا الأمر، كما يسمح بمنح سر المعمودية للأطفال بشرط حضور الأب والأم فقط خلال قداسي الجمعة والأحد فقط، مع استمرار تعليق صلوات الثالث وتبريك المنازل والقنديل والافتقاد المنزلي، ويقتصر الافتقاد ومتابعة الشعب على الاتصال التليفوني ووسائل التواصل الاجتماعي.





وأضاف أن أبواب الكنائس ستظل مفتوحة أمام أبنائها في كل وقت للصلاة الشخصية، باستثناء وقت قداسي الجمعة والأحد، فلن يسمح بدخول أي فرد من الشعب.

غلق 3 كنائس بشبرا 

أعلن نيافة الأنبا أنجيلوس الأسقف العام لكنائس شبرا الشمالية عن إغلاق 3 كنائس بمنطقة شبرا الشمالية بسبب انتشار الإصابة بكورونا. 

وقال نيافته : «بسبب ظهور حالات كورونا بين الآباء كهنة ثلاث كنائس تم إيقاف الخدمة فيهم لمدة أسبوعين حتى اليوم العشرين من الشهر الجاري وهذه الكنائس هي كنيسة السيدة العذراء والملاك ميخائيل بالخلفاوي، كنيسة الشهيدين أبوسيفين ودميانة بأرض رائف، كنيسة السيدة العذراء بالحافظية».

وأضا: «أما باقي الكنائس فكل كنيسة يتم حجز القداسات بها بحسب الجدول الخاص بها والمعلن في سيستم الحجز باللينك المنشور بصفحة كل كنيسة بمقدار فرد واحد لكل دكة ويستمر تعليق كافة الخدمات والأنشطة الخاصة بالتربية الكنسية أو قاعات العزاء أو الثالث أو الأفراح والجنازات يتم الصلاة في حوش الكنيسة أو المدافن بكاهن واحد فقط وأسرة المنتقل على أن لا يزيد عددهم عن عشرة أفراد». 

كنائس القبة تعلق الخدمات والانشطة 

أعلن نيافة الأنبا ميخائيل أسقف عام كنائس حدائق القبة عن اقتصار صلوات القداسات على حضور الكهنة والشمامة فقط دون حضور شعب وذلك نظرًا لتزايد اعداد الاصابة بفيروس كورونا. 

وأضاف نيافته عن عدة إجراءات أخرى للوقاية من الفيروس منها تعليق كافة الخدمات والأنشطة الكنسية، صلوات الجنازات تقام فى المقابر فقط بحضور الأسرة فقط، ومنع فتح قاعات العزاء وغيرها، ويسمح  بإقامة صلوات الأربعين واقتصار الحضور على 10 أفراد فقط، ومنع الزيارات المنزلية والافتقاد نظرًا لزيادة الاصابات بفيروس كورونا. 

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play