موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

موقف الدراسة بالجامعات بعد عيد الفطر من من سيناريوهات موجة كورونا الثالثة

منذ 1 شهر
May 8, 2021, 7:36 pm
بلغ

 موقف الدراسة بالجامعات بعد عيد الفطر من من سيناريوهات موجة كورونا الثالثة
أكّد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، الخميس الماضي، في اجتماعه الطارئ عبر تقنية الفديو كونفرانس بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورؤساء الجامعات الحكومية، والدكتور محمد لطيف، أمين المجلس الأعلي للجامعات، أنَّ الدراسة بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري مستمرة بنظام التعليم الهجين، وأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستكون في مواعدها وفقا لجداول الكليات، مع التشديد على تطبيق الاجراءات الاحترازية ضد كورونا.
وشدد عدد من رؤساء الجامعات على أنَّ الدراسة ستنتظم بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك مع التوسع في تطبيق التعليم عن بعد «أون لاين» في إطار تطبيق نظام التعليم الهجين.
الدراسة مستمرة 





وقال الدكتور أحمد بيومي، رئيس جامعة مدينة السادات، أنَّ الدراسة مستمرة في الجامعة بنظام التعليم الهجين الذي يدمج بين نظامي التعليم التقليدي والتعليم عن بعد، بعد انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك، مع التوسع في تطبيق التعليم أون لاين، مشيرًا إلى أنَّ الأعلى للجامعات الحكومية شدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وتحقيق التباعد الاجتماعي والتشديد على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة لجميع منتسبي الجامعة الفترة المقبلة، والتشديد على التفاعل وتواصل أعضاء هيئة التدريس والطلاب عبر المنصات التعليمية.
وأضاف رئيس جامعة مدينة السادات، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنَّ الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول ستكون في مواعيدها بعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني على أن تبدأ في شهر يونيو و تنتهي في شهر يوليو، مؤكّدًا الالتزام بالتعقيم والتطهير الدوري للمنشآت الجامعية.
كل السيناريوهات للتعامل مع الأزمة 
وقال الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، إنَّ مستعدة لكل السيناريوهات المتعلقة بأزمة كورونا المستجد، لافتا إلى أنَّ الدراسة بالفصل الدراسة الثاني ستنتظم بالجامعة والكليات وفقًا لنظام التعليم الهجين الذي يدمج بين نظامي التعليم التقليدي و التعليم عن بعد، مع التوسع في التعليم أون لاين الفترة المقبلة، مؤكّدًا أنَّ الجامعة لديها كل السيناريوهات للتعامل مع الأزمة.
وكان المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، وجه بضرور البدء في إعداد جداول امتحانات نهاية العام على أن تبدأ خلال شهر يونيو وتنتهي شهر يوليو بكل الجامعات، وأن يتمّ إعلانها للطلاب قبل بدء الامتحانات بوقت كافٍ، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة بما يضمن حسن سير الامتحانات، وسلامة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين.

نقلا عن الوطن
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play