موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بالفيديو الاتحاد الأفريقي مصر مستعدة وتدعم الحل السلمى بشأن سد النهضة

منذ 1 شهر
May 8, 2021, 10:36 pm
بلغ

بالفيديو  الاتحاد الأفريقي مصر مستعدة وتدعم الحل السلمى بشأن سد النهضة
أعرب الرئيس فيليكس تشيسيكيدى، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية ورئيس رئيس الاتحاد الافريقي حاليا عن شكره لحفاوة الاستقبال التى تلقاها بمصر اليوم.
وقال خلال لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بـ قصر الاتحادية، نقلتها “اكسترا نيوز”، أؤكد  أيضا على استعداد مصر على التوصل إلى اتفاق ملزم بشأن أزمة سد النهضة مع الاشقاء الاثيوبيين، عبر حل سلمى.
وتابع: أؤكد أيضا أن مصر شجعت مبادرة الاتحاد الافريقى برئاسة الكونغو الديمقراطية، وتساند الاتحاد الافريقى فى جهوده المبذولة.
وأضاف رئيس الاتحاد الافريقى قائلا:"اتوجه بالشكر أيضا لقبول مصر الدعوة بصدر رحب لـ قمة كينشاسا المحتملة بشأن قضية سد النهضة".





وأضاف الرئيس فيليكس تشيسيكيدى، سعيد أيضا برؤية مصر والسودان والتفاهم بينهما لحل أزمة سد النهضة، وينقصنى التوجه إلى أثيوبيا يوم الاثنين أو الثلاثاء المقبل".
وكان استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي  بـ قصر الاتحادية الرئيس فيليكس تشيسيكيدى، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية.
وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال اللقاء الذى أذاعته قناة "أكسترا نيوز" عن تقديره للرئيس فيليكس تشيسيكيدى رئيس الاتحاد الافريقي حاليا، والجهد الكبير الذى يقدمه.
وأكد الرئيس السيسي،  أن مصر تدعم كافة الجهود لحل أزمة سد النهضة عبر اتفاق قانوني ملزم لجميع الاطراف.
و شدد الرئيس على أن مصر لن تقبل بالمساس بأمنها المائي وبالتالي ضرورة التوصل للاتفاق القانوني الملزم المنشود، الذي يحافظ علي حقوق مصر المائية ويحقق مصلحة جميع الأطراف ويجنب المنطقة المزيد من التوتر وعدم الاستقرار.

نقلا عن صدي البلد
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play