موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

دراسة تكشف الفرق إنفلونزا المعدة أم فيروس كورونا

منذ 1 شهر
May 8, 2021, 10:44 pm
بلغ

دراسة تكشف الفرق إنفلونزا المعدة أم فيروس كورونا
يمكن أن يؤثر فيروس كورونا على جسمك بعدة طرق عميقة، حيث تم تسجيل الأعراض على جميع أجهزة الجسم، وأعراض الجهاز الهضمي هي أحدث المظاهر التي شوهدت في الموجة الثانية من فيروس كورونا.
في حين أنه يشار إليها غالبًا باسم إنفلونزا المعدة ، يمكن أن تحدث عدوى المعدة بسبب سلالات فيروسية مختلفة وبكتيريا وعادة ما تسبب أعراضًا عندما تلتهب بطانة الأمعاء، ويمكن أن ينتشر التهاب المعدة والأمعاء الفيروسي أو إنفلونزا المعدة عن طريق الطعام أو الماء الملوثين، وذلك حسب موقع “timesofindia”.
يمكن أن تظهر الأعراض الأكثر شيوعًا لعدوى المعدة في شكل تقلصات في البطن، وإسهال، وجفاف، وقيء، وغثيان، وحركات فضفاضة، ومع ذلك قد يكون من الشائع أيضًا أن تعاني من أعراض مثل أعراض الأنفلونزا، بما في ذلك حمى خفيفة أو ضعف أو قشعريرة أو حتى صداع، مما قد يجعل من الصعب التفريق بين عدوى الأنفلونزا الفيروسية أو فيروس كورونا.
في حين أن الفيروس التاجي كورونا هو عدوى تنفسية كلاسيكية تنتشر عن طريق الانتقال المباشر للرذاذ، بالنسبة للعديد من الأشخاص، وخاصة المصابين خلال الموجة الثانية التي يغذيها الفيروس المتحور ، يمكن أن يعانون من أعراض الجهاز الهضمي.





يمكن الشعور بأعراض مثل الإسهال والتشنجات والغثيان والتعب وفقدان الشهية ، إلى جانب العلامات التقليدية للعدوى، يمكن أن يؤثر كورونا  أيضًا على عملية الهضم بطريقة رئيسية.
وفقًا للبحث، يدخل فيروس كورونا COVID-19 إلى الجهاز الهضمي من خلال مستقبلات مستوى الدخول، وهي إنزيمات ACE2، الموجودة بشكل كبير على طول القناة الهضمية، وبالتالي تسبب مستوى عالٍ من العدوى.
بسبب القواسم المشتركة في الأعراض بين انفلونزا المعدة وفيروس كورونا ، قد يكون من الصعب للغاية التفريق بين العدوى، ولكن هناك بعض العلامات الطفيفة التي تفرق بين المرضين.
أفاد التقرير، يمكن أن يؤثر كل من COVID-19 والتهاب المعدة الفيروسي على الهضم، وإن طريقة تأثير SARS-COV-2 أكثر عمقًا وطويلة، لا يمكن أن تستمر أعراض الجهاز الهضمي لفترة أطول (تصل إلى 14-21 يومًا) فحسب، بل يمكن أن تؤدي أيضًا إلى فقدان الشهية وتغيير الأذواق وإضعاف التمثيل الغذائي وحتى التسبب في فقدان الوزن.
وأبلغ بعض الأشخاص عن تعرضهم لفقدان شديد في الوزن خلال فترة الإصابة،لا يحدث هذا مع التهاب المعدة والأمعاء أو أي عدوى في المعدة، لأن الأعراض قصيرة العمر، على عكس فترة التعافي التي تبلغ 14 يومًا من فيروس كورونا COVID ، يميل معظم المصابين بأنفلونزا المعدة إلى التحسن في حوالي 3 أيام.
نقلا عن صدي البلد
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play