موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الصحة تعلن عن إجراء إضافي للقادمين من الخارج لمواجهة كورونا

منذ 1 شهر
May 9, 2021, 1:43 am
بلغ

الصحة تعلن عن إجراء إضافي للقادمين من الخارج لمواجهة كورونا
كشف الدكتور  خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل الإجراءات الاحترازية الجديدة المطبقة وفقاً لقرار وزيرة الصحة علي القادمين من الخارج.
 
وقال مجاهد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى والمذاع عبر قناة " إكسترا نيوز، إنه يشترط لدخول البلاد لجميع الوافدين سواء المصريين وغيرهم من الخارج، أن يحمل شهادة PCR تفيد بخلوهم من فيروس كورونا، مضيفا: "هذا القرار ساهم بشكل كبير في الحفاظ على جمهورية مصر العربية والشعب المصري من قدوم إصابات من الخارج".





وأشار إلي أن هناك إجراءات إضافية صدرت بقرار من وزيرة الصحة مساء أمس، ينص على تشديد الإجراءات الاحترازية على الحجر الصحي بجميع منافذ دخول البلاد سواء البرية أو البحرية والجوية، كما يتم إجراء فحص حمض نووي سريع، وهو أحد التقنيات الحديثة الذي يتميز بالسرعة والدقة في الكشف عن الإصابة بالفيروس في مدة لا تتجاوز الـ15 دقيقة فقط.
 
ولفت أن كل القادمين من الدول التي ظهر فيها تحورات من الفيروس يتم فحصهم وهو ما يسري علي كافة الدول التي شهدت وجود طفرات وليس علي دولة بعينها، مردفا:" بعض القادمين من الخارج كانت معهم  شهادة PCR سلبي لفيروس كورونا ولكن تحليل الحمض النووي أثبت عكس ذلك".
الله محبة
نقلا عن صدي البلد
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play