موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الرئيس السيسى يرفع العلم المصرى على الكراكة مهاب مميش

منذ 5 شهر
May 11, 2021, 5:06 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بالإسماعيلية، عددًا من المشروعات، أثناء زيارته لمدينة الإسماعيلية، كما سلم شباب الصيادين أول دفعة من سفن الصيد المصرية التى تم تصنيعها داخل ورش هيئة قناة السويس، وعددها 34 مركب صيد، بالإضافة إلى تدشين الكراكة مهاب مميش ورفع العلم المصرى عليها ليمنحها شارة البدء فى العمل والإنطلاق للمشاركة فى المشروعات القومية، وتدشين القاطرتين الجديدتين "عبد الحميد يوسف" و "مصطفى محمود" بقوة شد 70 طن، وافتتاح عمارات العاملين بالهيئة للمحالين للمعاش بإجمالى 9 عمارات و270 وحدة سكنية، والمقر الجديد لإدارة الأنفاق والكبارى وشركة القناة للموانئ، وافتتاح محطة مياه بورسعيد، عبر الفيديو كونفرانس.
 
كما افتتح الرئيس السيسى محطة إرشاد الفردان ضمن 16 محطة على طول المجرى الملاحى فى إطار مشروع التحول الرقمي، حيث تم تزويدها بأحدث أنظمة الرصد والمراقبة الملاحية مع ربطها بالمراكز الرئيسية لمراقبة حركة الملاحة من خلال منظومة الشبكة الموحدة.
 
وسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، شباب الصيادين أول دفعة من سفن الصيد المصرية التى تم تصنيعها داخل ورش هيئة قناة السويس، وعددها 34 مركب صيد، ضمن توجيهاته بإنشاء 100 مركب صيد، خلال زيارته للإسماعيلية لافتتاح عدد من المشروعات القومية الخاصة بهيئة قناة السويس.
 
وسلم الرئيس السيسى اليوم 34 مركبًا مخصص للصيد بتجهيزات فنية حديثة تم تصنيعها فى 4 ورش تابعة لهيئة قناة السويس على مدار عام ونصف تقريبًا.
 
كما دشن الرئيس السيسى، الكراكة مهاب مميش، ورفع العلم المصرى عليها ليمنحها شارة البدء فى العمل والإنطلاق للمشاركة فى المشروعات القومية.
 
وتتمتع الكراكة مهاب مميش بمواصفات فنية قوية، وتعد ماصة طاردة تلائم العمل فى القناة، يبلغ طولها 147.4مترًا، وعرضها 23 مترًا، وغاطس 5.50 متر، بعمق تكريك 35 مترًا، وقدرة كلية 29290 كيلو وات، ويصل أقصى عمق حفر للكراكة مهاب مميش 35 مترًا، وهى مزودة بأحدث أنظمة التحكم والسلامة والأمان طبقًا لأحدث معايير هيئات الإشراف الدولية.





الأخبار المتعلقة

 
وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن أسطول الكراكات يعد الركيزة الأساسية التى تعتمد عليها استراتيجية تطوير المجرى الملاحى لقناة السويس، والضمانة المثلى للحفاظ على عمق القناة البالغ 24 مترًا والذى يسمح بعبور السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة وذلك من خلال أعمال الصيانة الدورية والتكريك، مشيرًا إلى اتساع نطاق عمل أسطول الكراكات التابعة لقناة السويس خلال الآونة الأخيرة، ليمتد للمشاركة فى أعمال تطوير الموانئ المصرية وتطهير البحيرات.
 
وتعمل شركة IHC الهولندية على تدشين كراكة أخرى لصالح قناة السويس، وهى الكراكة "حسين طنطاوي"، وهى تطابق المواصفات الفنية للكراكة مهاب مميش، ويبلغ إجمالى تكلفة الكراكتين حوالى 300 مليون يورو، ومن المقرر وصول الكراكة الأخرى "حسين طنطاوى" أغسطس المقبل، والكراكتان مهاب مميش وحسين طنطاوى، الأكبر بالشرق الأوسط حيث يصل طولهما 147.5 متر، ويعملان فى أعماق 35 مترًا.
 
وتعمل محطة مياه بورسعيد التى افتتحها الرئيس السيسى بنظام آلى كامل بدون تدخل العنصر البشرى بسعة 80 ألف متر مكعب لمياه الشرب لتصبح الطاقة الإجمالية لمحطة مياه بورسعيد 180 ألف متر مكعب يوميا ليكفى احتياجات مدينة بورسعيد لـ2038 بتكلفة 180 مليون جنيه مصرى.
 
وصممت محطة مياه بورسعيد على أحدث التقنيات العالمية فى مجال معالجة مياه الشرب، وتعمل بالنظام الآلى وبشكل كامل على مدار 24 ساعة ومن خلال أنظمة تحكم على أعلى مستوى بحيث تضمن عمل المحطة بكفاءة عالية وإنتاج مياه بجودة تفوق المواصفات القياسية العالمية والمعايير المطلوبة، وتعالج المياه منذ استقبالها للمياه الخام من ترعة العباسة ومن خطوط المياه العكرة الناقلة من رافع القنطرة والتى تمر بالعديد من مراحل المعالجة المختلفة مرورا بعملية التصفية من المأخذ للتخلص من الأجسام العالقة والحشائش والنباتات بجانب مرحلة الترويق لتضاف لها جرعات من "الشبه" للتخلص من الجزيمات الدقيقة العالقة والتى قد تسبب عكارة بالمياه.
 
كما تحتوى محطة مياه بورسعيد على أنظمة لحقن الكلور للتخلص من الكائنات الحية الدقيقة والطحالب والميكروبات والفيروسات للقضاء على أى مصدر تلوث محتمل داخل مواسير المياه، وتعم مجموعات التشغيل فى المحطة على مدار 24 ساعة بالإضافة للمعمل الكيميائى المجهز بأحدث الأجهزة التى تعمل لقياس العكارة وأخرى لقياس نسبة الكلور والأملاح بجانب مجموعات الصيانة التى تعمل على مدار اليوم للحفاظ على المعدات والآلات داخل المحطة، كما تحتوى على مراحل للترشيح لضمان التخلص من جميع الجزيمات العالقة والوصول إلى المستوى القاسى للمياه المطلوب، فضلًا عن مراحل أخرى كإضافة جرعات من الكلور لتطهير المياه للتخلص من الكائنات الحية الدقيقة.
 
ويراقب المعمل جودة المياه قبل وصولها للمحطة خلال مراحل التنقية المختلفة وكذلك المياه المنتجة للأماكن المختلفة فى شبكة التوزيع بالمحافظة ومراقبة المياه من القنطرة حتى دخولها محطة مياه بورسعيد.
 
كما دشن الرئيس عبد الفتاح السيسى القاطرتين الجديدتين "عبد الحميد يوسف" و"مصطفى محمود" بقوة شد 70 طن بعد انتهاء تجارب البحر وتجارب التشغيل، ويبلغ طول كل قاطرة 35.87 متر، وعرضها 12.5 متر، بغاطس كلى 5.75 متر، وسرعتها 13 عقدة، كما تمتاز برفاصات ذات قدرة وكفاءة عالية مصنوعة من قبل شركة Voith الألمانية، وماكينات من شركة DAIHATSU اليابانية.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play