موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

فى هذه إلايبارشية قداس شهري واحد لكل فرد بالكنائس

منذ 2 شهر
May 12, 2021, 9:05 pm
بلغ

 فى هذه إلايبارشية قداس شهري واحد لكل فرد بالكنائس
أعلنت إيبارشية مطاي بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالمنيا، تحت رعاية الأنبا جوارجيوس أسقف الإيبارشية عن عدة قرارات جديدة بشأن تنظيم الصلوات ابتداء من الأسبوع الجاري.
وأشارت الإيبارشية في بيان لها إلى أنه ستقام صلوات القداسات أيام الأحد والأربعاء والجمعة فقط من كل أسبوع وذلك نظراً لتزايد أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد.
وتابعت أنه سوف تقام صلوات تذكار الأربعين والسنوية في نفس هذه الأيام فقط، مع تقسيم الشعب القبطي بحيث يكون لكل فرد قداس واحد شهرياً.
واختتمت بيانها قائلة “بالنسبة لبقية الخدمات من المعمودية والجنازات سيتم التعامل معها بنفس ما جاء من قرارات”.





وآثرت ثالث موجات كورونا سلبًا على الكنيسة في تلك الفترة، حيث أعلنت الكنائس المصرية بصفة عامة الاكتفاء بحضور نسبة 25% من شعب الكنيسة، في القداسات والطقوس التي تُتمم خلال فترة الخماسين المُقدسة، وكذلك الزيجات، مع تعليق كل الأنشطة والرحلات والاجتماعات، ومدارس التربية الكنسية المعروفة كذلك باسم "مدارس الاحد".
كما علقت الكنائس المصرية، خدمة الافتقاد المنزلي خشية من نقل الخدام والكهنة للعدوى من منزل للآخر، مُكتفية بالافتقاد الهاتفي وعبر السوشيال ميديا، بالإضافة إلى الاكتفاء بأقل عدد ممُكن بالجنازات التي تُصلي في المدافن وليس في الكنائس، مع إغلاق قاعات العزاء، وتعليق صلوات اليوم الثالث.
على صعيد مُتصل، أعلن عدد كبير من الأديرة في مصر اعتذاراتها عن عدم استقبال أي زيارات أو رحلات نهائيًا لحين إشعار آخر، تفاديًا لنقل فيروس كورونا من الزائرين إلى داخل الدير ورهبانه.
كما أعلنت عدد من الإيبارشيات بالقاهرة والجيزة ومحافظات وجه قبلي وبحري، صلوات القداسات، وبعضها قرر اقتصار صلوات القداسات بالكنائس القبطية الأرثوذكسية خلال الشهر الجاري، على الكهنة والشمامسة بالكنيسة، على ألا يتخطى عددهم 10 شمامسة فقط.
     
هذا الخبر منقول من : الدستور
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play