لجميع مستخدمي هواتف Galaxy تحذير عاجل من سامسونج

منذ 6 شهر
May 13, 2021, 5:58 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أصدرت شركة سامسونج الكورية الجنوبية، تحذيرا عاجلا لكل مستخدمي هواتف Galaxy بشأن ثغرة أمنية خطيرة تضرب هواتف أندرويد، حيث نبهت مستخدميها لضرورة تثبيت تحديث طارئ، أصدرته؛ لمعالجة هذه الثغرة.  
وبحسب صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية فإنه يجب على جميع مستخدمي هواتف Galaxy القيام بتثبيت آخر تحديث على هواتفهم منعا لاختراق وتلف هواتفهم من تلك الثغرة الخطيرة.

وتضرب ثغرة أمنية خطيرة عشرات الملايين من هواتف أندرويد، أي ما يمثل نسبة حوالي 40% منها، والتي تستخدم معالجات شركة Qualcomm كوالكوم الأمريكية، وتعمل بها هواتف Galaxy.  





الأخبار المتعلقة

وتكمن الثغرة الموجودة فى معالجات كوالكوم، والتي هي عبارة عن سلسلة من الأنظمة الموجودة على شرائح مدمجة في الهواتف تسمح لها بالاتصال بالويب، ويمكن استخدامها للسيطرة على الهواتف واختراقها. 
ويمكن أن تؤدي الثغرة- التي تم اكتشافها تقريبا فى نصف جميع هواتف أندرويد، ويمكن استغلالها من قبل الهاكرز في أي وقت- إلى اختراق الحسابات البنكية من خلال التلصص على الرسائل النصية. 
وقال باحثون في شركة Check Point للأمن الإلكتروني، في وقت سابق، إنهم اكتشفوا الثغرة في معالجات شركة Qualcomm كوالكوم الأمريكية، والتي تعمل بها معظم هواتف أندرويد، حيث تشمل هواتف “ٍسامسونج، وان بلس، جوجل” وغيرها.
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play