موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

10 جرائم هزت مصر في شهر رمضان

منذ 1 شهر
May 15, 2021, 4:43 pm
بلغ

تعج  أقسام الشرطة بالعديد من القضايا والمحاضر في شهور السنة كلها، لكن البعض يظن أنها تقل او تنعدم خصوصا في شهر رمضان.

في التقرير التالي ترصد "فيتو" من دفاتر أحوال أقسام الشرطة بعض  الوقائع التي المستفزة، كالجنسية، وقتل الأخ لشقيقه والأبن لأمه، والجار لجاره فضلا عن حوادث الانتحار.
 
حي الزيتون
في أول ليلة من شهر رمضان، نفذ 4 متهمين جريمة قتل وحرق «مسنة» في الزيتون، عندما حاولوا سرقتها واكتشفوا وجود 2000 جنيه فقط مع الضحية، فقاموا بتوثيقها بالحبال على أحد الكراسي، وأشعلوا النيران فيها، وفروا هاربين.
أفادت التحريات بأن أحد الجناة هو جار الضحية، وأنه استعان بـ 3 آخرين لتنفيذ الجريمة ، وتم حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامهم بسرقة وقتل عجوز حرقا داخل شقتها بمنطقة الزيتون لإخفاء معالم الجريمة.

محافظة الدقهلية
لفظ مزارع أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته بحروق أودت بحياته فيما تم حجز زوجته بالعناية المركزة بمستشفى الطوارئ بالمنصورة بعد إشعال ابنهما النيران فيهما قبل إفطار أول أيام شهر رمضان المبارك بنصف ساعة بقرية درين التابعة لمركز نبروه بمحافظة الدقهلية.

محافظة البحيرة
جريمة قتل شهدتها قرية «أم صابر» التابعة لمركز بدر بالبحيرة، حيث أقدم عامل على قتل أخيه، بتاريخ 5 من شهر رمضان، بعدما وجه له عدة طعنات نافذة أسقطته قتيلًا، عقب محاولة الضحية إيقاظه من النوم، للذهاب لتأدية واجب عزاء بالقرية، وهو ما أثار غضب القاتل ودفعه لارتكاب جريمته بعد مشاجرة نشبت بينهما.

حي المطرية
في وضح النهار، وبتاريخ 9 رمضان، شهدت منطقة عزبة الريس بحي المطرية في القاهرة، جريمة اغتصاب جماعي بشعة ضد فتاة تعاني من إعاقة ذهنية، حيث قام 3 عاطلين باستدراجها في نهار رمضان، وتناوبوا اغتصابها داخل شقة أحدهم.

تم تشكيل فريق بحث قاده اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، بالانتقال إلى مكان الواقعة تبين أن الفتاة معاقة ذهنيا، واختفت عن أهلها في فترة اغتصابها وعادت إليهم وهى في حالة إعياء، وبسؤالها لم تستطع تحديد المتهمين. تم تفريغ كاميرات المراقبة تبين أن المجنى عليها كانت بأحد الشوارع في محيط المنزل وقام 3 عاطلين باستدراجها إلى شقة أحدهم، وتناوبوا اغتصابها.

عين شمس
وفي 13 رمضان قبل أذان المغرب، أنهى شاب حياة والدته بعدة طعنات بأنحاء متفرقة من الجسد فى منطقة عين شمس.

البداية كانت ببلاغ من الاهالى تلقته غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بسماعهم اصوات صراخ واستغاثة من سيدة تقطن إحدى الشقق بالمنطقة، وعندما توجهوا إلى مصدر الصوت وجدوها غارقة فى الدماء وإلى جوارها إبنها وفى يده اداة الجريمة ، انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة وعثر على جثة المجنى عليها مصابة بعدة طعنات، وبالفحص تبين أن نجلها وراء ارتكاب الواقعة.








محافظة الغربية

وفي 17 رمضان قبل السحور لصيام يوم جديد، شهدت مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، مقتل ربة منزل طعنًا بسكين على يد ابنها عندما حاولت منعه من محاولة الانتحار بسبب خلافات أسرية وإصابته بحالة نفسية سيئة.
وأكد أنه حاول الانتحار بسبب خلافات أسرية وأمه تدخلت وحاولت منعه ونشبت بينهما مشادة وشد وجذب ولم يشعر إلا وهو يوجه لها عدة طعنات من سكين المطبخ وإصابتها حتى فارقت الحياة.

جنوب القاهرة
وفي 20 رمضان، قام 5 متهمين بقتل فرد أمن داخل مصنع زجاج بالمنطقة الصناعية بمدينة 15 مايو جنوب القاهرة، لسرقة خزينة أموال بداخلها مبلغ 48 ألف جنيه.

وتلقي قسم شرطة ١٥مايو بلاغًا من إدارة مصنع زجاج، بالمنطقة الصناعية، بعثورهم على جثة فرد الأمن العامل بالمصنع ملقاه على الأرض، وبالانتقال والفحص تبين أن الجثة للمدعو " شرف محمد شرف"، 50 سنة، وبحفص الجثمان تبين وجود تهشم في الرأس نتيجة الضرب بآلة حادة، ومطعون عدة طعنات بسلاح أبيض.
وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 5 متهمين من بينهم عامل بذات المصنع وتم فصله حديثًا بسبب سوء سلوكه، بالاشتراك مع اثنين من المتهمين مقيمان بدائرة قسم المقطم وآخر مقيم بدائرة قسم شرطة السلام واثنين أخرين وتم القبض عليهم.

مدينة المحلة
وفي 23 رمضان أقدم شاب فى الثلاثينات من العمر على الانتحار شنقا بواسطة حبل فى قرية شبرا بابل التابعة لمركز المحلة الكبرى عقب أذان المغرب.

تفاصيل الواقعة كشفها بلاغ تلقاه اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور قسم مركز المحلة الكبر بورود بلاغات من الأهالى تفيد بعثورهم على جثة شاب يدعى " م . ب . ص " يبلغ من العمر ٣٥ عاما مشنوقا داخل غرفته بواسطة حبل.

حي المرج
ومن الحب ما قتل، كلمات انطبقت على فتاة بمنطقة المرج قررت الانتحار في 24 رمضان عقب اكتشاف أسرتها علاقتها غير الشرعية بشاب.
تفاصيل الواقعة كشفها بلاغ لقسم الشرطة يفيد بالعثور على فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا جثة هامدة، داخل غرفتها إثر إنهاء حياتها "شنقًا"، وبالانتقال وبسؤال والديها اعترفا أن ابنتهما أقدمت على الانتحار بعد مغافلتهما لارتباطها بعلاقة غير شرعية بشاب.

الأسرة كشفت أنها لاحظت تغيرا في سلوك ابنتهم حتى قرروا مراقبتها، حيث عثروا بهاتفها على محادثات بينها وبين شاب يتفقوا خلالها على لقاءات في منزله.

التحريات أوضحت أنها أصيبت بالصدمة بعد اكتشاف أسرتها أنها على علاقة بشاب فهربت من المنزل خلسة، لكن الأسرة نجحت في إعادتها مرة أخرى وقاموا باحتجازها داخل غرفتها لعدم الهروب مرة ثانية.

الفتاة استغلت تواجدها بمفردها داخل غرفتها وأعدت حبل مشنقة، وربطته بـ"جنش" وأنهت حياتها شنقا خوفا من قهر الأسرة لها خاصة بعد عثورهم على رسائل غرامية ومواعيد محرمة للقاء شاب داخل منزله، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

محافظة سوهاج
وقبل أذان المغرب في يوم 25 رمضان، لقى ٤ أشخاص مصرعهم وأصيب أثنين آخرين بجروح متفرقة بالجسد، اليوم قبل الافطار بساعات ، في مشاجرة بسبب لهو الأطفال وخلافات الجيرة بين أبناء عمومة، بناحية قرية أولاد سالم دائرة مركز شرطة دار السلام بسوهاج.
تبين من التحريات الأولية مصرع ٤ أشخاص وإصابة أثنين أخرين نتيجة مشاجرة بين أبناء عمومة استخدمت فيها الأسلحة النارية.
الله محبة

 

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play