موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

المصري للشئون الخارجية يكشف موقف الولايات المتحدة من أزمة سد النهضة

منذ 1 شهر
May 16, 2021, 11:27 pm
بلغ

المصري للشئون الخارجية يكشف موقف الولايات المتحدة من أزمة سد النهضة
قال السفير صلاح حليمة، نائب المجلس المصري للشئون الخارجية، إنه يجب التعامل مع موقف الإدارة الأمريكية تجاه سد النهضة بكثير من التركيز والوعي.
وأضاف "حليمة"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "الحدث اليوم"،: "الموقف الأمريكي بدعوته إلى إجراء مفاوضات عاجلة، يدعونا للتفكير أنه على أي أساس ستكون المفاوضات، هل نحن أمام مفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم شامل منصف وعادل لجميع الأطراف ويراعي معامل الأمان طبقا للمعايير الدولية".





وتابع: "إذا كانت المفاوضات ستصل بنا إلى هذه الاتفاقيات فنحن نستطيع أن نقول أننا متفقون، أما إذا كان الهدف هو التوصل لاتفاق جزئي يتعلق بالملء فقط وليس بالملء والتشغيل فهذا يعد فرضا للأمر الواقع وهو أمر مرفوض من قبل مصر والسودان مسبقا".
وأوضح نائب المجلس المصري للشئون الخارجية، أنه يجب أن تكون الرؤية اتفاق قانوني ملزم وشامل يتعلق بالملء والتشغيل".

نقلا عن صدي البلد
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play