موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

قرار من النائب العام بشأن واقعة إهانة رئيس جامعة المنصورة

منذ 4 شهر
May 17, 2021, 2:30 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قرار من النائب العام بشأن واقعة إهانة رئيس جامعة المنصورة 

النائب العام يحيل واقعة إهانة رئيس جامعة المنصورة للجنايات





الأخبار المتعلقة



أحال النائب العام المستشار حمادة الصاوي، استشاري أطفال إلى المحاكمة الجنائية لاتهامه بسب وقذف رئيس جامعة المنصورة بطريق العلن عبر قناة فضائية بأن نسب له اتهامات ترقية أعضاء هيئة التدريس بالجامعة مستغلا موقعه الوظيفي.
جاء بأمر الإحالة الذي أعدته نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول أن المتهم قذف في حق موظف عمومي محمد حسن مصطفي القناوي - رئيس جامعة المنصورة- بطريق النشر، بأن أجرى مداخلة عبر برنامج تلفزيوني مذاع نسب إليه فيه أمورا لو كانت صادقة لأوجبت عقابه بالعقوبات المقررة قانونا واحتقاره عند أهل وطنه، بأن أسند إليه التغاضي عن صدور أبحاث علمية مزورة ترتب عليها ترقية أعضاء بهيئة التدريس بالجامعة محل رئاسته، وكان ذلك بسوء نية عاجزا عن إثبات ما أسنده إليه.
شهد عضو هيئة الرقابة الإدارية أن تحرياته توصلت لعدم صحة ما أسنده المتهم من تدخل الشاهد الأول في أبحاث ترقية أعضاء هيئة التدريس، وأن فحصه لبعض من تلك الملفات اثبت صحتها علاوة على عدم اختصاص الشاهد الأول بأي من إجراءات الترقية لكونها منعقدة للجنة تتبع المجلس الأعلى للجامعات.
وشهد بتدخل المتهم كمال علي يونس أبو زيد استشاري طب الأطفال في لقاء تلفزيوني بتاريخ ۲۰۱۷/۷/۳۰ على قناة فضائية وقذفه؛ بأن أسند إليه مسئوليته عن إصدار أبحاث علمية مزورة من الجامعة رئاسته ترتب عليها ترقيات لبعض أعضاء هيئة التدريس دون وجه حق، وأضاف أن المختص بفحص وتقييم تلك الأبحاث هي لجنة المجلس الأعلى للجامعات يصدر بها قرار العالي دون اشتراكه بإجراءاتها.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play