موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الصحة تكشف موعد انتهاء الموجة الثالثة من فيروس كورونا في مصر

منذ 1 شهر
May 18, 2021, 2:08 pm
بلغ

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، عن موعد انتهاء الموجة الثالثة من فيروس كورونا في مصر.
وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن الموجة من المقرر أن تنكسر في منتصف الشهر القادم ولن تختفي، لافتة إلى أن المنحنى الوبائي في مصر والعالم متوقف على مدى تحركات وسلوكيات المواطنين، والتزامهم باتباع الإجراءات الاحترازية، مثل ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين والحرص على عدم التكدس في المناطق المزدحمة.








موعد انتهاء الموجة الثالثة من فيروس كورونا في مصر

وأضافت المصادر، أن موعد انتهاء الموجة الثالثة من فيروس كورونا في مصر، مرهون على وعي المواطنين بخطورة الفيروس والتعامل معه بحكمة وتروي، وليس التهاون كما لاحظنا في الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن اللقاحات مهمة وآمنة وفعالة ويجب على المواطنين مساعدة الدولة في المساهمة للحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس من خلال تطعيم أكبر عدد من المواطنين.
التوسع في مراكز تلقي لقاح كورونا
وأوضحت المصادر أن الدولة من خلال وزارة الصحة والسكان، تتوسع في مراكز تلقي لقاح كورونا على مستوى محافظات الجمهورية، مؤكدا أن عدد المراكز تخطى الـ 400 مركز لمساعدة المواطنين وعدم الزحام والتكدس على مراكز تلقي لقاح كورونا.
وتواصل وزارة الصحة رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة، واتخاذ كافة الإجراءات للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية الأخرى.
وناشدت المواطنين في حال ظهور أي أعراض لا بد من الذهاب إلى المستشفيات وطلب الرعاية في توقيت مبكر، خاصة لو أن الحالة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مؤكدة أن جميع المستشفيات جاهزة لاستقبال أي حالات ولا صحة بمناشدة الوزراة المواطنين بعدم الذهاب المستشفيات.
وقالت الوزارة، إنه لن يتم تطعيم أي شخص دون الحجز على الموقع الإلكتروني المخصص لتلقي اللقاح www.egcovac.mohp.gov.eg ووصول رسالة تتضمن حجز الموعد والمكان المخصص له قبل التوجه إلى مركز تلقي اللقاح، وذلك حفاظًا على عدم حدوث تكدس بمراكز تلقي اللقاح وتطبيقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية. 
الله محبة

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play