موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بسبب تفشي كورونا .. أديرة وإيبارشيات تقرر وقف الزيارات وتخفيض أعداد الحضور

منذ 1 شهر
May 18, 2021, 3:31 pm
بلغ

أعلنت أديرة الفيوم وهي القديس الأنبا أبرآم بالعزب، ودير رئيس الملائكة غبريال بجبل النقلون، ودير الأنبا أور بجبل النقلون، ودير القديس مكاريوس الإسكندري ببرية الريان، اعتذارها عن استقبال الزيارات الفردية والجماعية من داخل الفيوم وخارجها وذلك إلى حين إشعار آخر.
وأكد دير القديس الأنبا أبرآم بالعِزب، حضور القداسات بالدير عن طريق الحجز المُسبق تليفونيًا، وذلك في إطار تشديد الإجراءات منعًا لتفشي فيروس كورونا.
من جهته، أصدر الأنبا أبرآم، مطران الفيوم وأديرتها، توجيهات بشأن الصلوات الكنسية بإيبارشية الفيوم في الفترة المقبلة وذلك بعد تقييم الوضع الصحي في الوقت الحالي، موضحًا أنه وفقًا للبيانات الرسمية المتعلقة بالعدوي بفيروس كورونا سيتم العمل بما يلي ولحين إشعار آخر:
أولًا : صلوات القداسات :
• صلاة القداسات بحضور شعبي اعتبارًا من الجمعة ٢١ مايو ٢٠٢١ بجميع كنائس الإيبارشية بما في ذلك دير القديس الأنبا أبرآم بالعزب يومي الأحد والجمعة فقط من كل أسبوع بواقع قداس واحد في اليوم علي أن يتراوح عدد الحاضرين ما بين ٥٠ فردا إلى ١٠٠ فرد كحد أقصي (بحسب سعة كل كنيسة على حده) بما في ذلك الشمامسة (لا يتجاوز ١٠ شمامسة)، علي أن يكون بدء وانتهاء الصلاة:
يوم الأحد : من الساعة ٧ ص إلى الساعة ٩ ص.
يوم الجمعة : من الساعة ٧.٣٠ ص إلى الساعة ٩.٣٠ ص.
• يطبق نظام الحجز المُسبق تليفونيًا للحضور سواء للشعب أو للشمامسة وبدون استثناء (يبدأ استقبال مكالمات الحجز اعتبارًا من مساء الثلاثاء ١٨ / ٥ يوميًا من ٦ م إلى ٨ م).
ثانيًا : الخطوبات والأكاليل :
أعداد الحضور في الخطوبات و الأكاليل لا تتجاوز ٢٥ فردًا يصليها أب كاهن + شماس.





ثالثًا: صلوات الجنازات وتذكارات الأربعين والسنوية
• أعداد الحضور بالجنازات لا تتجاوز ٢٥ فردًا يصليها أب كاهن + شماس.
• الجنازات لحالات الوفاة بسبب الإصابة بفيروس كورونا تتم بمنطقة المدافن.
• أعداد الحضور في تذكارات الأربعين والسنوية ١٠ أفراد فقط ( بالحجز المسبق تليفونيًا) ويرجي عدم توجيه الدعوات بالحضور بأي وسيلة من الوسائل منعًا لإحراج خدام النظام ولإتاحة فرصة حضور أخرين القداس .
رابعًا: سري المعمودية والميرون :
إتمام صلوات طقس سري المعمودية والميرون بكنائس الإيبارشية بحضور ٤ أفراد من أسرة المعمد (بالحجز المُسبق تليفونيًا).
خامسًا : استمرار تعليق الزيارات الفردية والجماعية للأديرة :
الأنبا أبرآم بالعزب – الأنبا أور بجبل النقلون – القديس مكاريوس الإسكندري ببرية الريان.
سادسًا: استمرار تعليق الاجتماعات والخدمات والأنشطة الكنسية – الرحلات داخل الفيوم وخارجها – إستخدام قاعات المناسبات – صلاة الثالث – صلاة الحميم – الزيارات المنزلية – مقابلات الآباء.
سابعًا: لا يجوز حضور أي صلوات لأي فرد مصاب أو مخالط لمصاب أو لديه أي من الأعراض الخاصة بفيروس كورونا إلا بعد التعافي أو التأكد من عدم الإصابة. وهذا يسري على الجميع سواء الآباء الكهنة والشمامسة وأفراد الشعب.
ثامنًا: نثق في تفهمكم وتعاونكم مع الخدام القائمين علي النظام وتطبيق أقصي الإجراءات الإحترازية (ارتداء الكمامة - تباعد المسافات - عدم المصافحة - عدم تبادل المتعلقات - إجراءات التعقيم- إلخ).
من جانبه، أعلن دير القديسة دميانة بالبرارى، أنه نظرا لتقشى فيروس كورونا وزيادة عدد الإصابات، وحرصًا على سلامة شعبنا، فقد تقرر غلق الدير نهائياً للشعب والرحلات والأفراد، وذلك اعتبارًا من ثاني أيام عيد القديسة دميانة، أي من يوم الجمعة 21 مايو إلى يوم الجمعة الموافق 18 يونيو، على أن يتم فتح الدير يوم السبت الموافق 19 يونيو، ولا توجد أية استثناءات منعاً للإحراج.
بدورها، أعلنت كنيسة السيدة العذراء والقديس أثناسيوس الرسولي بمدينة نصر، أنه بعد مشاورة وأخذ موافقة البابا تواضروس، فقد تقرر تعليق حضور الشعب للقداسات بالكنيسة لمدة أسبوع بدءًا من أمس الاثنين وحتى الأحد 24 مايو الجاري، نظرًا لزيادة أعداد المصابين بكورونا وحرصًا على سلامة الجميع، على أن يُعاد تقييم الموقف قبل نهاية الأسبوع وإعلان الشعب بكافة التفاصيل.

هذا الخبر منقول من : مصراوى




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play