موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

إجراءات جديدة للصلاة في كنائس الفيوم

منذ 2 شهر
May 20, 2021, 3:28 pm
بلغ

أعلنت إيبارشية الفيوم وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، اتخاذ إجراءات جديدة بشأن الصلاة في كنائس الإيبارشية خلال الفترة المقبلة في ظل إجراءات الوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال الأنبا أبرآم، مطران الفيوم في بيان له، بشأن الصلوات الكنسية بإيبارشية الفيوم في الفترة المقبلة، وذلك بعد تقييم الوضع الصحي في الوقت الحالي ووفقًا للبيانات الرسمية المتعلقة بالعدوى بفيروس كورونا، إنه سيتم العمل بما يلي وإلى حين إشعار آخر:

أولا: صلوات القداسات

صلاة القداسات بحضور شعبي اعتبارًا من الجمعة 21 مايو 2021 بجميع كنائس الإيبارشية بما في ذلك دير القديس الأنبا أبرآم بالعزب يومي الأحد والجمعة فقط من كل أسبوع بواقع قداس واحد في اليوم على أن يتراوح عدد الحاضرين ما بين 50 فردا إلى 100 فرد كحد أقصى بحسب سعة كل كنيسة على حده بما في ذلك الشمامسة لا يتجاوز 10 شمامسة على أن يكون بدء وانتهاء الصلاة يوم الأحد من الساعة 7 صباحا إلى الساعة 9 صباحا، ويوم الجمعة من الساعة 7.30 صباحا إلى الساعة 9:30 صباحا.

يطبق نظام الحجز المُسبق تليفونيًا للحضور سواء للشعب أو للشمامسة ودون استثناء يبدأ استقبال مكالمات الحجز اعتبارًا من مساء الثلاثاء 18 مايو يوميًا من 6 مساء إلى 8 مساء.

ثانيا: الخطوبات والأكاليل

أعداد الحضور في الخطوبات والأكاليل لا تتجاوز 25 فردًا يصليها كاهن + شماس.

ثالثًا: صلوات الجنازات وتذكارات الأربعين والسنوية

أعداد الحضور بالجنازات لا تتجاوز 25 فردًا يصليها كاهن + شماس.





الجنازات لحالات الوفاة بسبب الإصابة بفيروس كورونا تتم بمنطقة المدافن.

أعداد الحضور في تذكارات الأربعين والسنوية 10 أفراد فقط بالحجز المسبق تليفونيًا ويرجى عدم توجيه الدعوات بالحضور بأي وسيلة من الوسائل منعًا لإحراج خدام النظام ولإتاحة فرصة حضور آخرين للقداس.

رابعًا: سري المعمودية والميرون

إتمام صلوات طقس سري المعمودية والميرون بكنائس الإيبارشية بحضور 4 أفراد من أسرة المعمد بالحجز المُسبق تليفونيًا.

خامسًا: استمرار تعليق الزيارات الفردية والجماعية للأديرة

الأنبا أبرآم بالعزب الأنبا أور بجبل النقلون القديس مكاريوس الإسكندري ببرية الريان.

سادسًا: استمرار تعليق الاجتماعات والخدمات والأنشطة الكنسية الرحلات داخل الفيوم وخارجها استخدام قاعات المناسبات صلاة الثالث صلاة الحميم الزيارات المنزلية مقابلات الآباء.

سابعًا : لا يجوز حضور أي صلوات لأي فرد مصاب أو مخالط لمصاب أو لديه أي من الأعراض الخاصة بفيروس كورونا إلا بعد التعافي أو التأكد من عدم الإصابة.

وهذا يسري على الجميع سواء الآباء الكهنة والشمامسة وأفراد الشعب.

ثامنًا: نثق في تفهمكم وتعاونكم مع الخدام القائمين على النظام وتطبيق أقصى الإجراءات الاحترازية ارتداء الكمامة - تباعد المسافات - عدم المصافحة - عدم تبادل المتعلقات - إجراءات التعقيم إلخ.

واختتم المطران بيانه بالقول: نطلب من الرب أن يحفظ الجميع سالمين معافين، ويعطي الشفاء للأحباء المرضى وينيح أنفس المنتقلين ويهب العزاء لأسرهم.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play